المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اسرائيل تعترض قذيفتين من قطاع غزة

الأربعاء 13/ديسمبر/2017 - 11:26 م
وكالات - رويتر
طباعة
قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن منظومة القبة الحديدية اعترضت قذيفتين فوق سديروت، تم إطلاقهما من قطاع غزة، مساء اليوم الأربعاء، في حين سقطت قذيفة ثالثة في منطقة مفتوحة، في أعقاب انطلاق صافرات الإنذار في المنطقة المحيطة بالقطاع المحاصرة.

ونقلت صحيفة "معاريف" عن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء، أن منظومة القبة الحديدة اعترضت قذيفتين أطلقتا من قطاع غزة وأن صافرات الإنذار انطلقت في المجالس الإقليمية "شاعر هنيغيف" و"سدوت هنيغيف" و" حوف أشكلون"، دون الإفصاح عن المزيد من التفاصيل.

وسقطت قذيفة ثالثة في منطقة مفتوحة في المجس الإقليمي "إشكول"، بحسب موقع "واللا" الإسرائيلي.

وأغار جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق من اليوم، على ما أدعى أنها "مواقع عسكرية تابعة لحركة حماس" في قطاع غزة، بزعم الرد على سقوط قذائف بجنوب البلاد أطلقت من القطاع.

وقصفت طائرات حربية إسرائيلية أرضًا زراعية في منطقة مواصي خانيونس بـ 3 صواريخ، ما ألحق أضرارا بالغة في محيط المكان.. ولم تقع إصابات جراء القصف الذي استهدف المنطقة.

وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، فإن فصائل المقاومة في قطاع غزة، أطلقت خلال الأسبوعين الماضيين، 14 قذيفة، معظمها سقطت في مناطق مفتوحة، في حين اعترضت منظومة القبة الحديدة بعضًا منها.

ويستمر جيش الاحتلال ولليوم الثالث على التوالي بقصف مواقع في غزة، فيما تشهد منطقة الشريط الحدودي مواجهات غضب مع قوات الاحتلال، أسفرت عن استشهاد 4 فلسطينيين برصاص الاحتلال الحي، والقصف الذي استهدف القطاع فجر السبت الماضي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads