المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أخبار مصر

"البيئة": إعلان تقرير حالة البيئة في مصر لعام 2016 نهاية الشهر الجاري

الخميس 14/ديسمبر/2017 - 09:55 ص
وزير البيئة
وزير البيئة
طباعة
محمد جمال
نظمت وزارة البيئة من خلال وحدة المؤشرات، ورشة عمل، اليوم الخميس؛ لعرض الملامح الرئيسية لتقرير حالة البيئة في مصر لعام 2016، وذلك بالتعاون مع مركز البيئة والتنمية للإقليم العربي وأوروبا "سيدارى"، وبحضور الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة محمد شهاب عبد الوهاب، وبمشاركة الوزارات والجهات المعنية بالقطاع البيئي في مصر، وعدد من خبراء العمل البيئي وأساتذة الجامعات الذين شاركوا في إعداد ومراجعة التقرير، وعدد من منظمات المجتمع المدني.


وتضمنت الورشة عرض الملامح والقضايا الرئيسية التي شملها التقرير؛ حيث تمت مناقشة كافة التعليقات والمقترحات التي تقدم بها المشاركون بورشة العمل لأخذها في الحسبان أثناء إجراء الصياغة النهائية للتقرير المشار إليه، والمزمع إطلاقه بنهاية شهر ديسمبر الجاري.


وأوضحت الوزارة، في بيان لها اليوم، أنها عقدت الورشة في إطار حرصها على تحقيق مبدأ التشاركية والشفافية في عرض الصورة الحقيقية للوضع البيئي في مصر باستخدام أحدث البيانات المتاحة للوزارة، بالتعاون مع كافة الوزارات والهيئات والمراكز البحثية، حيث يتسم العمل البيئي بالتشعب وتوزيع المسئوليات بين العديد من الوزارات والجهات المعنية.


وأكدت الوزارة أن العمل البيئي ليس مجرد مسئولية تُناط بوزارة بعينها، وإنما يتطلب عملا جماعيا تشاركيا تتكامل فيه الجهود الوطنية لمواجهة التحديات بفاعلية وكفاءة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

ما تقييمك للتعديل الوزاري الجديد ؟

ما تقييمك للتعديل الوزاري الجديد ؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads
ads
المواطن