المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 طلبات احاطة تحاصر وزير التنمية المحلية

الخميس 14/ديسمبر/2017 - 10:00 ص
آية محمد
طباعة
تعد المحليات من أبرز المشاكل التى تواجه نواب البرلمان خاصة فى ظل غياب الرقابة الشعبية من قل المجالس المحلية، وفيما يلى ننشر أبرز 5 طلبات إحاطة موجه إلى الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية والتى تطرقت إلى تلوث المصارف وتراخيص البناء وعدم تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة وغيرها.

تعددت المطالبات للدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، للضرب بيد من حديد لإيقاف الفساد والاهمال والتردي الذي اغرق المحليات علي مستوي مصر. 

فيما وصل بعض من نواب الشعب إلى سقف التصعيد الأخير بالتقدم بطلبات إحاطة ضد وزير التنمية المحلية الدكتور هشام الشريف، لحثة علي بزل المجهود اللازم لإيقاف نزيف الفساد والتردي داخل قطاعة. 

حيث تقدم النائب فايز بركات، نائب أشمون بالمنوفية وعضو لجنة التعليم بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال، لتوجيهه إلى الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية والدكتور خالد فهمى وزير البيئة، بخصوص انتشار عدد كبير من المصارف الملوثة فى محافظة المنوفية.

فيما جه عمرو أبو اليزيد، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، طلب إحاطة إلى وزيرى التنمية المحلية والإسكان بخصوص إحلال وتجديد بيوت قرى النوبة بدائرة مركز قصر النوبة فى أسوان، موضحا أن عملية الاحلال والتجديد تم بالاختيار غير العادل.

ومن جانبه تقدم النائب السيد حجازى أمين سر لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال، موجه إلى وزراء التنمية المحلية، والإسكان والمرافق، والعدل، بسبب مسلسل التجاوزات المستمرة فى إصدار تراخيص البناء بالمخالفة للقانون.

وتقدم النائب محمد الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية، بطلب إحاطة إلى وزير التنمية المحلية بخصوص عدم تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة للعقارات الآيلة للسقوط، موضحا أن عدم تنفيذها يعرض حياة المواطنين للخطر.

وكذا تقدم النائب جون طلعت بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان لتوجيه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة بسبب سوء حالة حى روض الفرج.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads