المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالمستندات.. طالبة دراسات عليا لـ"المواطن": تلقيت مساومة للتنازل عن القضية مقابل التسجيل في تمهيدي ماجستير

الخميس 14/ديسمبر/2017 - 02:29 م
سوهاج _ أيمن أحمد
طباعة

حصلت طالبة دراسات عليا بكلية التجارة بجامعة سوهاج تدعى "هبة نبيل "، على حكم تاريخى له أثره الكبير على مسار حياتها، حيث أصدرت محكمة جنح قسم ثان سوهاج حكم قضائي في القضية رقم 6721 لسنة 2017 بتاريخ 6122017 بحبس كلًا من القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج الأسبق الدكتور" ص م"، وعميد كلية التجارة الدكتور"م. م" سنة وعزلهما من وظيفتهما وإلزامهما بدفع تعويض مدني مؤقت، وذلك ﻻمتناعهما عن تنفيذ حكم المحكمة الصادر فى القضية رقم 8882 لسنة 2017.

وتقول المدعية لبوابة "المواطن": "لأول مرة بعد سنوات طويلة أشعر بأنني استعدت نفسي مرة أخرى، فقد كنت الثانية على دفعتي عند التخرج، وأنهيت سنتي دراسة تمهيدي ماجستير وسجلت ماجستير بقسم محاسبة فى وقت قياسي وعملت "سمينار" شهد له جميع أعضاء هيئة التدريس بالكفاءة والروعة بل وطلبوا ممن أتي بعدي أن يكون شغلهم فى نفس المستوى الذى قدمته".

وتضيف: "فجأة انقلبت الدنيا رأسًا على عقب بعد أحداث 25 يناير وتم إلغاء التسجيل بحجة أني استنفذت مدتي المقررة وهو سبب واهي وغير حقيقي، حيث يسمح القانون واللائحة بالمد وكما حدث مع كثيرين غيري، وكان وقتها المحكوم عليه الأول الدكتور"ص. م" عميدًا للكلية والمحكوم عليه الثاني الدكتور "م. م" رئيسا للقسم، وتظلمت منهما وقدمت ما يثبت أن هناك من تجاوزوا هذه المدة بسنوات وتم المد لهم، ولكن دون جدوى ولا حياة لمن تنادي".

وتكمل: "حاولت التسجيل فى مكان آخر فكان يطلب مني اﻻلتحاق بتمهيدي وكانت هناك ظروف تعيق التحاقي بجامعة خارج نطاق محافظتى ثم تم فتح (دبلومة تأمين) بقسم تأمين وتقدمت لها وبدأت المسيرة من تحت الصفر وبعد سنتين دبلومة تقدمت لتمهيدى ماجستير التأمين طبقًا لللائحة، وفوجئت بالرفض بحجج واهية ﻻ أساس لها من الصحة وبما يخالف اللائحة الداخلية للكلية، وكان من أشد المعارضين لدخولي هو المحكوم علية الأول، والذي أصبح قائمًا باعمال رئيس الجامعة فيما بعد، وأصبح المحكوم علية الثاني عميدًا للكلية".

وتستطرد قائلة: "ولهذا كله اضطررت لرفع القضية رقم 8882، ومن الله علي بنصره وحصلت على حكم إداري بدخولى تمهيدي ماجستير، ولكن رئيس الجامعة وعميد الكلية تعنتا فى تنفيذه بل ورفضا التنفيذ، وكانت الطامة الكبرى بأن قامت الجامعة برفع إشكال فى محكمة مدنية غير مختصة لتضييع الوقت وإمعانا في عدم التنفيذ حتى أشعر باليأس وأترك القضية، فرفعت إشكال مضاد وأخذت حكم برفض الإشكال المقدم من الجامعة.

وتكمل: "ومع ذلك لم يتم التنفيذ واستمر اﻻستهتار بالحكم الصادر فما كان منى إلا أن رفعت قضية جنحة ضدهما ومن الله على مرة أخرى بنصره فصدر حكم حضوري بالحبس والعزل على يد قاض جسور استطاع اكتشاف تزييف الحقائق التى يقوم بها محاميا المتهمين ومحاولتهما إثبات أن الحكم تم تنفيذه زورا وبهتانا، وبعد صدور الحكم بدأت الضغوط واﻻتصاﻻت للمساومة معي على أن يتم التسجيل لى فى تمهيدي ماجستير مقابل التنازل عن القضية، ورفضت أى مفاوضات غير شريفة، بل وسأظل على موقفي حتى وإن اضطررت للتضحية بالدراسات العليا بالكامل وعلى الرغم من سنوات عمرى التى أضاعوها على دون وجه حق، ولن أسمح بعد اليوم أن يتم إهدار حقي ولن اتسامح فيه أو اتنازل عنه، أنه لم يصبح حقي فقط بل أنه حق مجتمع ودولة بأكملها من أشخاص يروا انفسهم فوق كل شئ حتى القانون، ويضربون بأحكام القضاء عرض الحائط، ويتصورون وهمًا أنه أمر مباح لهم".

ومن جانبه أكد رئيس جامعة سوهاج الحالى الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم ردًا على ما سبق، أنه لحسن سير العمل بالإدارة القانونية بالجامعة، يتم تنفيذ الأحكام القضائية المقامة ضد الجامعة جنحة مباشرة بشكل هام وعاجل وذلك بالإدارة المركزية وكذا الإدارات التابعة للكليات، مضيفًا أنه يتم حصر شامل لنوعية هذة القضايا المقامة ومن المكلف بها من الإدارة القانونية لمتابعتها وما هو أخر إجراء تم بهذه الدعاوى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads