المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خارجي

الناتو يدعو موسكو وواشنطن لإزالة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى

الجمعة 15/ديسمبر/2017 - 11:43 ص
حلف الناتو
حلف الناتو
طباعة
آية محمد
دعا حلف شمال الأطلنطي (الناتو) اليوم الجمعة روسيا لإجراء حوار بناء مع الولايات المتحدة حول معاهدة إزالة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى.

وقال حلف الناتو، في بيان نشره على موقعه الإلكتروني ، وأوردته قناة ( روسيا اليوم ) - "سجل أعضاء الحلف منظومة صاروخية روسية تثير قلقا جديا " .. داعيا روسيا إلى حوار بناء وشفاف مع الولايات المتحدة .

وأضاف أن الولايات المتحدة تنفذ التزاماتها وفق المعاهدة وتتمسك بمراعاتها بشكل صارم . مرحبا في الوقت ذاته بمواصلة المحاولات الأمريكية لتطوير التعاون مع روسيا في الشكلين المختلفين بما في ذلك في إطار لجنة الرقابة الخاصة التي تقوم بحل المسائل المثيرة للقلق حول تنفيذ روسيا لهذه المعاهدة.

وأكد البيان تمسك الناتو بالإشراف الفعال على الأسلحة، بهدف الحفاظ على استقرار الاستراتيجي والأمن الجماعي.. لذلك أيد أعضاء الحلف الحفاظ على هذه المعاهدة.

يذكر أن روسيا والولايات المتحدة تبادلتا أكثر من مرة الاتهامات بإنتاج المنظومات التي تخالف المعاهدة..وكانت الولايات المتحدة قد اقترحت على روسيا "العودة إلى مراعاة" هذه الوثيقة. أما موسكو فكانت ترفض هذه الاتهامات ومن جهتها وتدعو واشنطن إلى تنفيذها.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

ما تقييمك للتعديل الوزاري الجديد ؟

ما تقييمك للتعديل الوزاري الجديد ؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads
ads
المواطن