المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بدء فعاليات برنامج المحاضرات الثقافية لمواجهة الإرهاب بفرع ثقافة سوهاج

السبت 16/ديسمبر/2017 - 12:12 ص
سوهاج _ أيمن أحمد
طباعة
انطلقت أولى فعاليات برنامج المحاضرات الثقافية والفكرية لمواجهه الارهاب بفرع ثقافه سوهاج والتابع لاقليم وسط الصعيد الثقافى، بقاعه نادى الادب بقصر ثقافه سوهاج.

بدأ البرنامج بكلمه للشاعر جميل عبد الرحمن الذى ادان الارهاب والعنف الذى يعتدى على جميع فئات المجتمع من جميع الاديان. وتلى ذلك كلمه الشيخ زين العابدين المستشار الديني لمحافظه سوهاج واشار الى ان الاسلام لا يعادى اى عقيده مسيحيه كانت او يهودية واستشهد بكلمات من كتاب الله تعالى " واعتصموا بحل الله جميعا ولا تفرقوا".

تحدث الدكتور فتحى نظير نائبا عن وكيل وزاره الازهر بسوهاج واشار الى ضرورة حب الوطن، كما تناول الارهاب واستشهد على ذلك بايات من القران الكريم.

ودعا القص كراس فكري الى ان يحفظ الله مصر من الارهاب،واشار الى ان الانجيل يقول ان من يبغض اخيه فهو قاتل للنفس.

كما تحدث الدكتور شرف الدين عبد الحميد رئيس قسم الفلسفة بكيه ادأب سوهاج عن المواجهة الفكرية للإرهاب وخاصه الشباب حيث انهم الفئه الاكثر استعدادا للاستقطاب عبر الانترنت.

وقالت زاهيه الطيب امينه المرأة باتحاد عمال سوهاج على الارهاب انه افه تأكل الاخضر واليابس ودعت الى تكاتف جميع فئات المجتمع المدني واجهزه الاعلام لمحاربه الارهاب، واختتم البرنامج بألقاء القصائد الشعرية لشعراء سوهاج حول مناهضه الارهاب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads