المواطن

عاجل
مخلوف يكشف: انشقاقات في حكومة نتنياهو.. ويتوقع استطالة العمليات العسكرية الانتقامية الإسرائيلية في غزة خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% بيان هام ورسمي من ‌ وزارة الداخلية⁩ بعدم السماح بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها كافة.. حجاج بيت الله من المدينة المنورة: ربنا يحفظ مصر والرئيس السيسي.. وشكرا وزارة الداخلية مصدر مسؤول ينفي لـ«بوابة المواطن » صحة القائمة المتداولة للتشكيل الوزاري الجديد خبير اقتصادي يكشف أهمية زيارة رئيس أذربيجان لمصر وأثرها في تعزيز التعاون والشراكة الثنائية بين الدولتين أهالي البحيرة سعداء بالقوافل الطبية والإنسانية لوزارة الداخلية برنامج " كبلش" يبرز نتائج مغامرات وتحقيقات صحفية عن الأنشطة الهدامة مع " مي ياقوت على هامش زيارة الإعلامي شريف مدكور.. مستشفى حروق أهل مصر تطلق مبادرة "اتبرع بهدية عيد ميلادك" لمرضى الحروق القاهرة، 6 يونيو 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

باحث كردي يصدر كتاب عن "سياسة ترامب"

السبت 16/ديسمبر/2017 - 04:06 م
سيد مصطفى
طباعة
صدر كتاب موجز في السياسة الخارجية لـ " إدارة ترامب " للمؤلف إبراهيم كابان، خاصة وأن معرفة الشعوب العربية بالسياسات الخارجية الأمريكية وخاصة إدارة الرئيس " دونالد ترامب " قليلة جدًا بحكم ذلك يتطلب تشخيصًا دقيقًا لسياسة كل إدارة، وتفاعلاتها، وتطوراتها، والمعطيات التي ترتكز عليها السياسات الحالية.

وقال كابان، ومؤلف الكتاب أن كتابه يتناول الاختلافات التكتيكية التي يستخدمها كلا الحزبين الجمهوري والديمقراطي، وطبيعة تقاسمهما للأرضية الإستراتيجية في تعاملهما مع الاحداث، وأوجه منافستهما لكسب الداخل والمصالح الإقتصادية والسياسية والعسكرية في الخارج.

وأكد كابان في تصريحات خاصة لـ"المواطن" إن سياسات " إدارة ترامب " حيال الشرق الأوسط نموذج تطلب فهم الكثير من الأوجه السياسية، لا سيما ما يتعلق بشخصية " ترامب " وسلوكياته التي لها تأثير مباشر في كثير من تصرفات الخارجية الأمريكية حيال الكثير من القضايا.
وأضاف كابان أنه باتت جملة من المسائل الحساسة تشغل الأنظمة والحكومات والاحزاب والمعارضات وشرائح المجتمع ككل، في ظل تطورات الحرب الأهلية السورية وما نتج عنه من أحداث، كيف تفكر إدارة ترامب حيال الشرق الأوسط وما هي الخطط المحتملة؟، كيف ينظر دونالد ترامب للنزاع السوري، وما هي أفق الحل؟، وماذا ينتظر فيدرالية شمال سوريا أمريكيًا؟ وكيف سيتعامل الولايات المتحدة مع التصرفات التركية والتمدد الإيراني، والمنافسة الروسية في الاستحواذ على أكثر قدر من المناطق الإستراتيجية.
هذه القضايا وغيرها بالإضافة إلى تسليط الضوء على الداخل الأمريكي ومعرفة الحياة السياسية والحزبية خلال لمحة تاريخية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads