المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الأوقاف يؤكد اهتمام الوزارة بتدريب الأئمة لرفع كفاءتهم الثقافية والدعوية

الأحد 17/ديسمبر/2017 - 12:40 م
أ ش أ
طباعة
جدد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة اهتمام الوزارة بتدريب الأئمة لرفع كفاءتهم الثقافية والدعوية وتوفير فرص لهم للحصول على درجة الماجستير من معهد الدراسات الإسلامية بالمجان إضافة إلى منح من الوزارة سواء على نفقتها كاملة أو بنصف التكلفة لتشجيع الأئمة على تحصيل العلوم الشرعية والثقافية وفي مختلف فروع المعرفة.

وقال الوزير خلال لقائه مع الأئمة من مختلف المحافظات اليوم الأحد على هامش الدورة التثقيفية حول المواريث التى تنظمها الوزارة ، إنه يتم تقييم البرامج التدريبية والمتدربين من خلال قواعد علمية يشرف عليها متخصصون مع إتاحة الفرصة مرة أخرى لمن لا يوفق في التقييم ، مشددا على صرف كافة مستحقات الأئمة خلال التدريب وإثابة المتفوقين.

وكشف الوزير عن إتاحة الفرصة للناجحين بدورة المواريث للالتحاق بإدارة الفتوى في المواريث بالمحافظات التي تعتزم الوزارة تأسيسها للاستفادة من العلوم التي درسها في فقه المواريث وبما ينعكس بشكل إيجابي على رسالته الدعوية.

وشدد على اهتمام الوزارة بكل الدورات النوعية في مختلف المجالات الشرعية والثقافية، موضحا أن الهدف من تلك الدورات ليس عرقلة الأئمة بل الارتقاء بمستواهم الدعوي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads