المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هيئة تنشيط السياحة تستضيف وفدا إعلاميا من غرفة التجارة الأمريكية

الأحد 17/ديسمبر/2017 - 01:35 م
أ ش أ
طباعة
استضافت هيئة تنشيط السياحة بالتنسيق مع غرفة التجارة الأمريكية وفدا إعلاميا من الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك والبرازيل والأرجنتين، يضم الوفد عددا من كبار رؤساء تحرير الصحف اليومية والمجلات المتخصصة، وعدد من المدونين الذين يزيد عدد متابعيهم عن ٢٠٠ ألف شخص.

وقامت الهيئة بإعداد برنامجا سياحيا للوفد شمل زيارة للأهرامات وأبو الهول وأسوان والإسكندرية، كما نظمت الهيئة زيارة خاصة لمشروع المتحف المصري الكبير بميدان الرماية.

وعقب انتهاء برنامج الزيارة، عقد رئيس هيئة تنشيط السياحة هشام الدميري اجتماعا مع أعضاء مجلس إدارة غرفة التجارة الأمريكية والوفد الإعلامي لاستطلاع رأي الوفد في الزيارات التي قاموا بها، لمعرفة انطباعهم والصورة الذهنية التي تم نقلها لهم، كما تم خلال اللقاء مناقشة سبل تطوير وتحسين الصورة الذهنية لمصر لإرسال الصورة الذهنية الحقيقية للبلاد .

وأشار الدميري إلى أن تجربة السائح خلال زيارته إلى مصر، وتحسين الانطباع الذهني للدولة هو ما أدى إلى تحسن تدفق أعداد السائحين إلى مصر خلال ٢٠١٧ والذي يعد مؤشرا جيدا جدا للفترة القادمة.

من ناحيته أكد الوفد خلال اللقاء أن الصورة الذهنية لديهم عن مصر اختلفت كثيرا، حيث أثنى الوفد على الأمن والأمان الذي تتمتع به البلاد وخاصة أسوان، كما أعربوا عن سعادتهم بزيارة المتحف المصري الكبير وتصميماته والآثار التي سيتم عرضها به.
وأشار الوفد إلى أهمية توصيل هذه الصورة لبلادهم، وأبدوا بعض الآراء في كيفية تغيير الصورة الذهنية السلبية للبلاد مثل الاستعانة بشبكات التواصل الاجتماعي التي أصبحت تلعب دورا محوريا وهاما الآن فى هذا الشأن.

حيث أن الوفد قام خلال زيارته بنقل تفاصيل الزيارة والصور يوميا من خلال شبكات التواصل الاجتماعي والتلفزيونات العالمية التي يعملون بها، كما قاموا بإرسال أكثر من ٢٥ رسالة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال فترة الزيارة.

وخلال اللقاء أعرب رؤساء الشركات الأجنبية المقيمين بمصر عن الأمن والأمان الذي يشعرون به خلال حياتهم اليومية ، وتحدثوا عن خبراتهم وتجاربهم في مصر خلال الأعوام السابقة لأعضاء الوفد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads