المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إضراب جديد يشل الحياة في إسرائيل

الأحد 17/ديسمبر/2017 - 02:33 م
وكالات
طباعة
ذكرت وكالة سبوتنك الروسية، أنه عم الإضراب العام والشامل كافة مناح الحياة في إسرائيل اليوم الأحد، وذلك تضامنا مع العاملين في مجمع شركات "طيبع" للأدوية واحتجاجا على قرار إقالة ألف وسبعمائة موظف في الشركة وإغلاق ثلاثة مصانع لها في إسرائيل.

وسيستمر الإضراب من الساعة الثامنة صباحًا حتى الثانية عشرة ظهرًا في كافة المرافق الحكومية والعامة بقرار من نقابة العمال الموحدة "الهستدروت".


وسيعطل العمل في مطار إسرائيل الدولي "بن غوريون" وفي الدوائر الحكومية والبنوك وشركات التأمين والبورصة والدوائر الصحية وجهاز المحاكم والنيابة العامة والسلطات المحلية. ويشمل الإضراب أيضا المعابر الحدودية بين إسرائيل وكل من الأردن ومصر.

واستثنيت من الإضراب المواصلات العامة وحركة القطارات والتعليم الخاص ومؤسسة نجمة داود الحمراء للإسعاف، فيما ستعمل المستشفيات وفقا للنظام المعمول به أيام السبت والأعياد.

وتعتبر شركة "طيبع" من أكبر الشركات في إسرائيل وتعدّ أكبر مشغّل في السوق الإسرائيلي بـ6800 موظّف، ومن أكبر الشركات العالمية، ويقدر رأس مالها بأكثر من ستين مليار دولار أمريكي، حيث تمر بأزمة مالية حادة وتراكمت عليها ديون تُقدر ب 6 مليرات دولار في الربع الثاني من العام الجاري.

هذا وسيقوم موظفو "طيبع" بسلسلة من النشاطات الاحتجاجية بالتنسيق مع نقابة العمال في الأيام المقبلة في حال لم يتم اتخاذ قرار بتراجع الشركة عن فصل الموظفين فيها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads