المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

افتتاح فعاليات " إحصاءات الدين الخارجي" بأبو ظبي

الأحد 17/ديسمبر/2017 - 04:21 م
كتب – محمد يحيي
طباعة
افتتح صندوق النقد العربي فاعليات دورة "إحصاءات الدين الخارجي" التي ينظمها معهد السياسات الاقتصادية التابع للصندوق بالتعاون مع مركز صندوق النقد الدولي للاقتصاد والتمويل في الشرق الأوسط، بمدينة أبوظبي خلال الفترة 17 – 21 ديسمبر 2017.

وقال الدكتور سعود البريكان، مدير المعهد السياسات الاقتصادية في كلمته التي ألقاها نيابة عن الدكتور عبدالرحمن الحميدي، مدير الصندوق، أنه الإحصاءات والبيانات الدقيقة ترسم السياسات الاقتصادية والاجتماعية بصورة صحيحة.

وذكر أن الاحصائيات الصحيحة والمتزامنه مع الأحداث الاقتصادية تبرز مؤشرات عن مسار وسلوك الاقتصاد، بالتالي تساعد واضعي السياسات على صياغة إجراءات تهدف إلى تحسين وتطوير الأداء الاقتصادي.

وأشار إلي أن تنظيم الدورة يأتي للمساهمة في إعداد الكوادر العربية الرسمية لتطوير كفاءاتها من خلال تبني طرق ممنهجة لفهم المصطلحات الإحصائية الحديثة للتمكن من جمع بيانات دقيقة، وشفافة، والذي سيساهم في تحسين مستويات الثقة في هذه البيانات.
وأوضح أن هناك اجماع بضرورة توافر معلومات دقيقة وقابلة للمقارنة دولياً خاصة عن الدين، وقد تعزز هذا الاجماع خصوصاً بعد بروز الأزمات المالية العالمية في السنوات الأخيرة وما صاحبها من مستويات مرتفعة في الدين لدى العديد من البلدان.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads