المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ بني سويف يشهد توقيع بروتوكول ممر النور لذوي الاحتياجات البصرية

الأحد 17/ديسمبر/2017 - 06:56 م
محمد جمال
طباعة
شهد محافظ بني سويف المهندس شريف حبيب اليوم الأحد، توقيع بروتوكول تعاون بين أطراف تنفيذ مشروع "ممر النور" بالمحافظة، والذي تنفذه مؤسسة بصيرة لذوي الاحتياجات البصرية بالتعاون مع مديرتي التربية والتعليم والشؤون الصحية ، ومؤسسة نهضة بني سويف، وإدارة شؤون الإعاقة بديوان عام المحافظة.

وقع البروتوكول كل من سوسن المسيري رئيس مجلس أمناء مؤسسة بصيرة، والدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة و درويش حيدر مدير عام التعليم العام بمديرية التربية والتعليم، والدكتور أشرف فاروق نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة نهضة بني سويف.

وقال المحافظ - في تصريح اليوم - إن البروتوكول يستهدف دعم الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية لتسهيل إجراءات دمجهم في المجتمع ، ودعم سبل الوقاية الممكنة في هذا المجال..مؤكدا أن ذوي الإعاقة من أولويات أجندة المحافظة التنموية.

وأشار إلى حصر أعداد المعاقين في شكل قاعدة بيانات ، وجاري تصنيف أنواع الإعاقة وأسبابها لتحديد متطلبات الدعم سواء التأهيل أو العلاج لتمكينهم ودمجهم في المجتمع، منوها إلى أنه يجري حالياً تنفيذ الخطوات والإجراءات المبدئية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التعويضية من خلال المشاركة المجتمعية.

وناقش المحافظ خطوات تنفيذ المشروع مع مسئولي المؤسسة، ويتم تنفيذه من خلال التركيز على الأشخاص ذوي الإعاقة البصريةً من خلال توفير أوجه الدعم الممكنة لهم ، باستهداف تلاميذ المدارس بإجراء الفحوصات عليهم للاكتشاف المبكر للمشاكل البصرية بالكشف المبكر على 10 آلاف طالب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads