المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بدء اجتماع خارجية مصر وتونس والجزائر لبحث التسوية الشاملة في ليبيا

الأحد 17/ديسمبر/2017 - 08:21 م
ندى محمد
طباعة
في تونس العاصمة، أعمال الاجتماع التنسيقي الرابع لوزراء خارجية مصر وتونس والجزائر، والذي يعقد في إطار متابعة مبادرة التسوية الشاملة في ليبيا.

وسيخصص الاجتماع - الذي تم الاتفاق عليه خلال اجتماع وزراء خارجية الدول الثلاث المنعقد بالقاهرة في 15 نوفمبر الماضي - لبحث آخر مستجدات الملف الليبي وآفاق الحل السياسي الشامل، ومتابعة المبادئ التي تم اعتمادها في إعلان تونس للتسوية السياسية الشاملة في ليبيا الموقع في 20 فبراير الماضي، والاجتماعات التي أعقبته في كل من الجزائر ونيويورك والقاهرة.

كما سيشهد الاجتماع استعراض نتائج الاتصالات التي أجرتها الدول الثلاث مع مختلف الأطراف الليبية منذ اجتماع القاهرة لدفعها نحو حل توافقي للأزمة الليبية.. ومن المقرر أن يتم عقد مؤتمر صحفي عقب الاجتماع لعرض ما تم التوصل إليه من نتائج.

يذكر أنه تم عقد ثلاثة اجتماعات تنسيقية بين وزراء خارجية الدول الثلاث عقب إعلان تونس للتسوية السياسية الشاملة في ليبيا، حيث عقد الاجتماع الأول يومي 5 و6 يونيو الماضي بالجزائر، والثاني في 21 سبتمبر الماضي بنيويورك على هامش أعمال الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، فيما عقد الاجتماع الثالث في القاهرة في 15 نوفمبر الماضي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads