المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نقيب الزبالين لـ"المواطن": "عيب علينا نجيب حد ينضفنا".. شعار الوطنية للقمامة

الأحد 17/ديسمبر/2017 - 08:42 م
سلمى محمود
طباعة
قال نقيب عمال النظافة شحاتة المقدس، إنه اجتمع بوزير البيئة لتحديد كل الأمور المتعلقة بالشركة القابضة للقمامة، مؤكدًا أن نقابة عمال القمامة سيكون لهم نسبة من أسهم الشركة، مشيرًا إلى أن هيئات (وزارة التنمية المحلية، وزارة البيئة، مجلس المدينة، وهيئة النظافة) سوف تشارك في تنفيذ آلية عمل الشركة للقمامة.

وأكد "المقدس" في تصريح خاص لـ "المواطن"، أن أسهم الشركة القابضة للقمامة سوف تكون بنسبة 51% ملك للحكومة و49% ملك عمال النظافة والمستثمرين والبنوك، حتى تلعب البنوك دور الممول، ويدير المستثمرين الشئون الداخلية للشركة، أما عمال التنظيف يختصون بالعمل الميداني في الشوارع والمدن.

وتابع أن وزير التنمية المحلية كان أعلن في وقت سابق أن الشركة الوطنية للقمامة سوف تبدأ عملها خلال 18 شهرًا، مشيرًا إلى أن عمال النظافة سوف يتولون الأمور إلى أن تبدأ الشركة عملها، حيث قاموا بالتنسيق مع وزير البيئة ووزير التنمية المحلية، لوضع خطة متكاملة لحين بدء أعمال الشركة.

واختتم "المقدس" تصريحاته، مؤكدًا أنه بعد انتهاء عقود الشركات الأجنبية العاملة في مصر، ستتولى الشركة القابضة للقمامة إدارة منظومة النظافة في مصر، بمعدات حديثة، ومن منطلق شعار "عيب علينا نجيب حد ينضفنا" في جميع المدن وستبقي مصر نظيفة إلي الأبد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads