المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مواطن يتبرع بـ 8 قراريط لإقامة مدرسة في الخانكة

الإثنين 18/ديسمبر/2017 - 06:25 م
أحمد عبد العظيم
طباعة
من منطلق إحساسه بالمسئولية تجاه أهل بلدته ومشاركة منه في حل أزمة التكدس الطلابي بالقرية، قام المواطن "جمال منسي" أحد أهالي قرية كفر حمزة التابعة لمركز الخانكة بمحافظة القليوبية، بالتبرع بقطعة أرض مساحتها 8 قراريط تقع بمنطقة حوض العمدة زمام قرية كفر حمزة لهيئة الأبنية التعليمية، وذلك لإقامة مدرسة إعدادية عليها لحل أزمة التكدس الطلابي.

وقام المواطن بإنهاء كافة الإجراءات والخرائط اللازمة والتراخيص من هيئة الأبنية التعليمية والزراعة والمحافظة على نفقته الخاصة، ومن المقرر أن يتم إطلاق إسمه عليها تقديرا له.

من جانبها قامت هيئة الأبنية التعليمية بالخانكة بتفقد موقع إنشاء المدرسة وعمل المقايسات اللازمة، للبدء في اعتماد الميزانية المالية لإنشاء المدرسة ودخولها الخدمة قريبًا، حيث من المقرر أن تتكون المدرسة من دورين فقط، نظرًا للاشتراطات التي وضعتها القوات المسلحة بشأن إقامة المباني الإدارية والخدمية بكفر حمزة بحيث لا تتعدى الـ 12 متر.

يذكر أن المدرسة الابتدائية بكفر حمزة كانت تعمل لفترتين، بحيث تكون الفترة الصباحية المرحلة الإبتدائية، والفترة المسائية المرحلة الإعدادية، وهو ما يؤدي إلى حالة من التكدس والتدافع بين طلاب المرحلتين، بدخول المدرسة الجديدة الخدمة سيتم ترك المبنى الإعدادى لطلاب المرحلة الإبتدائية وهو ما يساهم في حل أزمة التكدس الطلابي بالمدرسة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads