المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أوقاف الإسكندرية تطالب الأئمة بمناقشة القضايا ومعالجتها بوسطية وسماحة الإسلام

الإثنين 18/ديسمبر/2017 - 08:02 م
ندى محمد
طباعة
طالب وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية الشيخ محمد العجمي، الأئمة والدعاة بضرورة مناقشة قضايا الأمة والوطن ومعالجتها بوسطية وسماحة الإسلام دون غلو أو تشدد أو تعنت.

جاء ذلك خلال لقائه مع أئمة ودعاة إدارة أوقاف الرمل، بحضور الشيخ عبد الرحمن نصار وكيل المديرية، وكبار الائمة والدعاة .
وأضاف أن الوزارة تهتم بتنظيم الدورات التدريبية لجميع الأئمة والدعاة والواعظات، فضلا عن تنظيم المعسكرات التثقيفية التي يحاضر بها أساتذة من جامعة الأزهر الشريف بمختلف محافظات الجمهورية.

واوضح أن المرحلة القادمة سوف تشهد الدفع بمزيد من شباب الأئمة المتميزين للعمل بالمساجد الكبرى، لافتا إلى تعيين 12 من شباب الأئمة بالمكتب الفنى لوكيل الوزارة لإعداد صف ثان يكون جاهزا لتحمل المسؤولية القيادية فى أى وقت.

وطالب وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، الأئمة والدعاة بالعمل بجد وإخلاص لجعل جميع المساجد والزوايا منارات علمية وثقافية وفكرية للابتعاد بها عن التطرف والتشدد والإرهاب.

من ناحية اخري قرر الشيخ محمد العجمى إحالة 3 خطباء وائمة مساجد للشئون القانونية للتحقيق معهم بشأن مخالفتهم وتقصيرهم فى العمل.

جاء ذلك خلال الجولة الميدانية المفاجئة التى قام بها وكيل الوزارة لمتابعة مدى الالتزام بضوابط العمل من جانب الأئمة والدعاة وكذلك العاملين بالمديرية.

وقال " العجمى " ان هذه الجولات تأتى فى إطار مرحلة جديدة من العمل تشهدها أوقاف الإسكندرية بمساهمة جميع قيادات الدعوة بالمديرية ومديرى الإدارات الفرعية والأئمة والدعاة وجميع العاملين بالحقل الدعوى وذلك لنشر المنهج المنير والتغلب على الواقع المرير وستكون هناك جولات ميدانية بجميع مساجد وزوايا المحافظة من خلال أجهزة التفتيش التابعة للمديرية والمتمثلة فى جهاز تفتيش الإدارة وجهاز تفتيش المتابعة وجهاز تفتيش المكتب الفنى لوكيل الوزارة وذلك من أجل بسط السيطرة الكاملة على جميع المساجد والزوايا وإقامة الشعائر بمعرفة أبناء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads