المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. كالعادة.. وزير النقل يفاجئ محطات السكك الحديد والمترو بجولة مفاجأة

الثلاثاء 19/ديسمبر/2017 - 11:44 م
ندى محمد
طباعة
أجرى الدكتور هشام عرفات وزير النقل، جولة مفاجئة بعدد من محطات الخط الثاني لمترو الأنفاق، بدأها من محطة الأوبرا؛ حيث أطلع الوزير على مستوى الخدمة المقدمة وزمن التقاطر.

واستقل الوزير أحد القطارات حتى محطة مترو الجيزة التي تفقد فيها الأرصفة ووجه مسئولي المترو بالمحطة ببذل كافة الجهود في خدمة جمهور الركاب نظرًا لأن المحطة تتسم بكثافة الركاب، وخاصة في أوقات الذروة.

وتوجه عرفات إلى محطة سكك حديد الجيزة، وتفقد شبابيك التذاكر والتقى عددًا من الركاب بأرصفة المحطة، واستمع إلى رأيهم في مستوى الخدمة المقدمة، ودار حوار مع الوزير حول تطوير السكك الحديدية.. حيث أوضح الوزير أن العمل يجري على قدم وساق في تطوير كافة عناصر المنظومة وتم التعاقد على جرارات جديدة وسيتم العمل على التعاقد على توريد وتصنيع عربات سكك حديدية للركاب والبضائع.

كما أطلع الوزير -خلال الجولة- على نظافة المحطة والأرصفة، وشدد على العاملين بالسكك الحديدية بحسن التعامل مع الركاب وتذليل أي عقبات قد تواجه جمهور المسافرين.

ثم استقل وزير النقل، كابينة جرار القطار رقم 979 القادم من أسيوط متجهًا إلى القاهرة، للإطلاع على المشكلات التي تواجه قائد القطار أثناء السير، والاطمئنان على حالة أجهزة التحكم بالجرار وحالة السكة من قضبان ومزلقانات وإشارات.

وفي محطة مصر برمسيس تفقد وزير النقل، أرصفة المحطة والتقى عدد من الركاب ثم توجه إلى القطار رقم 976 المتجه من القاهرة إلى الأقصر؛ والذي تأخر عن موعد قيامه 10 دقائق فوجه الوزير بالتحقيق الفوري في أسباب تأخر قيام القطار.

كما شدد وزير النقل، على ضرورة استعداد مسئولي المحطة الدائم لخدمة الركاب خاصة، بوصفها المحطة الرئيسية في شبكة محطات السكك الحديدية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads