المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نبيلة مكرم تؤكد زيارتها لقبرص ناجحة بكل المقاييس الدبلوماسية والسياسية

الأربعاء 20/ديسمبر/2017 - 11:20 ص
أ ش أ
طباعة
أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم،أن زيارتها لقبرص ناجحة بكل المقاييس الدبلوماسية والسياسية وحققت المستهدف منها خاصة أنها وجدت تفاهما كبيرا من جانب المسئولين القبارصة بشأن بملفات المغتربين والهجرة.
وذكر بيان لوزارة الهجرة اليوم الأربعاء تصريح للوزيرة قالت فيه إن إجتماعها مع المفوض الرئاسي للشئون الإنسانية والقبارصة المغتربين فوتيس فوتيو كان إيجابيا ومثمرا حيث تم تبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك وبحث العلاقات الثنائية بين البلدين فيما يتعلق بملفات المغتربين والهجرة.

وأوضحت مكرم ،أنه تم الاتفاق مع الجانب القبرصي على سبل تعزيز التعاون من خلال مبادرات لخدمة الجالية المصرية ومجتمعاتهم المغتربة خاصة الجيلين الثاني والثالث وكذلك بحث أوجه التعاون بين الجاليات خاصة المستثمرين ورجال الأعمال والمستثمرين القبارصة والمصريين .

وكانت الوزيرة قد بحثت مع المفوض الرئاسي للشئون الإنسانية والقبارصة المغتربين العلاقات الثنائية بين البلدين فيما يتعلق بملفات المغتربين والهجرة ،حيث شهد اللقاء نقاشا حول سبل الاستفادة من تجارب وخبرات الدولة القبرصية في التعامل مع المغتربين والتعرف على القانون القبرصي للجاليات وتنظيم عمليات الاقتراع بالخارج، وذلك في إطار الاستفادة من التجارب الدولية في إعداد قانون الجاليات المصري.

كما تناولت طلب الجالية المصرية بقبرص الخاص بتعلم اللغة العربية، والتنسيق لتنظيم دورات في اللغة للحفاظ عليها، حيث رحب الوزير القبرصي بالفكرة وأكد رفعها وعرضها على وزير التعليم القبرصي لدراسة إمكانية تطبيقها .

بالإضافة إلى بحث جهود وإنجازات الوزارة من مساعي لتلبية احتياجات ومتطلبات المصريين بالخارج، وتناول اللقاء تفاصيل بروتوكول إحياء الجذور وأهميته وما يحمله من أبعاد إنسانية سامية فضلا عن توطيد العلاقات بين الدول على المستوى الشعبي.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم إنهاء مشكلة 75 عاملا سبق عملهم بدولة قبرص من خلال اتصالات قام بها صندوق التأمين على العاملين بقطاع الأعمال العام والخاص مؤخرا ،وأن هيئة التأمينات بقبرص قامت بإرسال مليونى جنيه قيمة الاشتراكات التأمينية التي سددها 75 عاملا مصريا عملوا خلال فترة بها ،علما بأن حجم الجالية المصرية بالدولة حوالي 4000 مواطن مصرى .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads