المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الإستثمار": 11.2 مليار جنيه قيمة فض 304 منازعات في 10 أشهر

الخميس 21/ديسمبر/2017 - 05:13 م
نهال سيد
طباعة
حلت لجنة فض منازعات الاستثمار 304 منازعات، بلغ قيمتها 11.2 مليار جنيه وذلك خلال الفترة من 26 فبراير وحتى 4 نوفمبر 2017.

وقالت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، في بيان لها اليوم، إن اللجنة تلقت 304 منازعات و عقدت 10 جلسات على مدار تلك الفترة لفضها.

وتساهم اللجنة في تحقيق هدف الدولة في حل مشكلات المستثمرين وتشجيعهم على ضخ المزيد من الاستثمارات.

وذكرت الوزارة في البيان إنه في 26 فبراير الماضي، تم عرض 42 منازعة بـ 4.9 مليون جنيه ، كما عقدت اللجنة اجتماعا فى 26 مارس الماضي تم خلالها بحث 45 منازعة بـ 867.2 مليون جنيه.

وأضاف البيان أن "اللجنة 22" لفض المنازعات عقدت في أبريل وتم عرض 31 منازعة عليها بـ 722.65 مليون جنيه، فيما ناقشت اللجنة 23 في شهر مايو 30 منازعة بقيمة 985.53 مليون جنيه.

وأشار البيان إلى أن " اللجنة 24 " التي عقدت في يونيو ناقشت 30 منازعة بقيمة 711.75 مليون جنيه ثم تم عرض 25 منازعة اخري بقيمة 904.44 مليون جنيه في اللجنة الخامسة والعشرون و32 موضوعا فى اللجنة السادسة والعشرون بقيمة 1.3 مليار جنيه في 8 أغسطس. 

وتابع" ناقشت الجلسة24 في أكتوبر الماضي 33 منازعة بقيمة 138.9 مليون جنيه، وتلتها جلسة 28 التي ناقشت 31 منازعة بقيمة 5.6 مليار جنيه. وفى 4 نوفمبر 2017 عقدت الجلسة التاسعة والعشرون، وتم عرض 4 منازعات.

وكانت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون قد أكدت في وقت سابق على أن مصر حققت تقدما ملحوظا في مجال الاستثمار خلال الشهور الماضية، حيث تم إقرار قانون الاستثمار الجديد، وإصدار لائحته التنفيذية، وتضمن القانون عددا من الحوافز والضمانات للمستثمرين، وأصبحت البيئة مناسبة في مصر لاستقبال المزيد من الاستثمارات من كافة أنحاء العالم.

وأضافت أنه قريبا سيتم إطلاق خريطة مصر الاستثمارية والتي تشمل كافة الفرص الاستثمارية في مختلف المجالات، والتي قامت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بإعدادها بالتنسيق مع باقي الوزارات، كما أن مصر حريصة على إزالة أي عقبات تواجه المستثمرين في مصر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads