المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. سوق الأحد بشبرا الخيمة.. "مولد وصاحبه غايب"

الخميس 21/ديسمبر/2017 - 06:17 م
أحمد عبدالعظيم
طباعة
سادت حالة من الاستياء بين الأهالي بمدينة شبرا الخيمة، بسبب الزحام والتكدس المروري ومخلفات الباعة الجائلين من القمامة بسبب سوق الأحد بالمدينة. 

يقول "سامي حسن" أحد سكان المنطقة أن السوق يمثل مشكلة ومصدرًا للإزعاج، والمنطقة بأكملها تتأثر بشكل كبير من المخلفات الناتجة عن الباعه الجائلين والتجار الوافدين من شتى المحافظات، الأمر الذي يؤدي إلى إغلاق الشوارع تمامًا بحيث لا يمكن العبور من خلالها إلا بعد معاناة ومن ثم الوصول إلى وسائل المواصلات للذهاب إلى أعمالنا، بالإضافه إلى عدم صلاحية البضاعة المعروضة للإستخدام الآدمي خاصةً المأكولات والأسماك والرنجة والمخللات وغيرها.

ويضيف أحد أصحاب المحلات التجارية بأن "حالهم وُقف" يوم الأحد من كل أسبوع، بسبب السوق العشوائي والباعة الذين يفترشون الشارع، متسائلًا أين الأجهزة التنفيذية بشبرا الخيمة من هذا السوق؟، وأين هي من كم المشاكل والمشاجرات التي تحدث بسوق الأحد ؟.

وبسؤال أهالي المنطقة عن سوق الأحد، أفادوا بعدم وجود رقابة على السوق، مشيرين بأن يوم الأحد من كل أسبوع أصبح يمثل لهم كابوسا، وذلك من حجم المعاناه والتعب والإرهاق الذي يشعر به الأهالي منذ خروجهم في الصباح للذهاب إلى أعمالهم وعودتهم آخر اليوم، فالزحام الشديد الذي يشهده سوق الأحد يجعلك تمر بصعوبة بالغة ولا يعطي فرصة لكبار السن بالسير في أمان. 

وأشار "فرج أبو حسنين" بائع، بأنه ينتظر سوق الأحد من كل أسبوع بشبرا الخيمة لبيع بضاعته، وذلك نظرًا لأنه سوق واسع الشهرة ويأتي إليه الناس من مختلف الأماكن البعيدة والمجاورة لمدينة شبرا الخيمة. 

من جانبهم طالب الأهالي الأجهزة التنفيذية بمدينة شبرا الخيمة بالتدخل سريعًا ونقل السوق خارج الكتلة السكنية، لتسيير الحركة المرورية للمارين بالمنطقة وحفاظا على أرواح الأهالي من تعرضهم للمضايقات من البلطجية والخارجين عن القانون الموجودين بالسوق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads