المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سوهاج تشتعل على فوهة اسطوانة بوتجاز بـ 55 جنيه.. والأهالي: "الحقينا يا حكومة"

الجمعة 22/ديسمبر/2017 - 02:25 م
أيمن أحمد
طباعة
سادت حالة من الغضب الشديد بين أبناء قرى مركز طهطا شمال سوهاج، بسبب ارتفاع سعر أسطوانة البوتاجاز إلى 55 جنيها، بالسوق السوداء، وعدم توافرها بالمستودعات التموينية بصورة كافية.

يقول "احمد بدران" عامل، انه يذهب الى مستودع اسطوانات البوتاجاز حتى يقوم بتغيير الأسطوانة الخاصة بمنزله فلا يجد، بالرغم أنه يرى البائعين المتجولين يجوبون الشوارع بها، متسائلا من أين أتوا بها؟.

يضيف "بخيت عبد الراضى" صاحب سوبر ماركت، رأيت بائع متجول بالشارع يبيع الأسطوانة بسعر 55 جنيه فأخذت اثنين ولم يتنازل عن سعر 55 جنيه فى الأسطوانة الواحدة، قائلا "انا جابيها من المستودع بـ 50 جنيها، ومش كسبان غير 5 جنيهات، وهممت ان اعمل له محضر بالشرطة إلا أن الأهالى قالوا سيبه غلبان بياكل عيش".

فيما ناشد المواطنون على صفحات التواصل الاجتماعي رجال التموين بتوضيح موقفهم من تلك الاسطوانات التي تجوب القرى مع الباعة الجائلين.

قال "محمد مصطفى موسى" موظف، لابد من وجود رقابة من التموين على المستودعات وعدم تركها لاصحابها يقومون بتوزيعها كما يحلو لهم.

فيما قال "عمر الكودي" ما عندناش جاز فى البيت و"السريحة" عاملين يلفوا فى الشوارع ويقولوا عاجبك بـ 55 جنيه خد، مش عاجبك براحتك، طاب اللى ممعهش 55 جنيه يعمل ايه، وخاصة الفقراء ماذا يفعلون"، مطالبا بسرعة التدخل لاحتواء الأزمة من المسئولين رحمة بالفقراء.

لذا يطالب الأهالي غنيهم وفقيرهم كبيرهم وصغيرهم، المسئولين بداية من محافظ سوهاج بالتدخل لاحتواء الأزمة ومنع السوق السوداء.

موضوعات متعلقة

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads