المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التعليم تطلق "مبادرة قوتنا في مصريتنا "من محافظة الجيزة

الأحد 24/ديسمبر/2017 - 12:19 م
أ ش أ
طباعة
قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أحمد خيري، بأن الوزارة أطلقت مبادرة "قوتنا في مصريتنا" من مدرسة السعيدية العسكرية والرياضية بمحافظة الجيزة، وذلك تحت رعاية وزير التربية التعليم والتعليم الفني بحضور ممثلين من قيادة قوات الدفاع الشعبي.

وأكد أن المبادرة استهدفت 300 طالب وطالبة من المدارس العسكرية والمدارس الرياضية الإعدادية والثانوية الرياضية "بنين، وبنات" .

وأضافت الوزارة في بيان لها اليوم الأحد، إن ممثلين عن قوات الدفاع الشعبي حضروا الفعاليات ، ومدير عام التنمية الرياضية والعسكرية الدكتورة منى مصطفى يحيى، ووكيل مديرية الجيزة سعيد عبد الله، ومدير عام الشئون التنفيذية بالجيزة سلوى أبو غزال، ومجلس أمناء المحافظة، وموجهي الأنشطة بالجيزة، و مديري ومدرسي المدارس المستهدفة.

وخلال المبادرة ألقى ممثل قوات الدفاع الشعبي محاضرة عن حروب الجيل الرابع وأنواع أجيال الحروب ، وكيف تؤثر حروب الجيل الرابع على الأمن القومي وعلى منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي وكيفية التصدي لها؟ ،كما تناولت شرح العديد من المصطلحات الجديدة المتداولة عبر وسائل الإعلام المختلفة وشبكات التواصل الاجتماعي.

و تحدث عن كيفية استخدام جميع وسائل التكنولوجيا الحديثة وجميع البرامج والتطبيقات الإلكترونية والتحكم في صناعة الخبر واستخدام منظمات المجتمع المدني الممولة في الحروب النفسية وإفشال الدول لصالح دول معادية.

وفي نهاية المحاضرة،شدد ممثل قوات الدفاع الشعبي على أنه لابد من التأكد من مصادر المعلومات ونوعها والتفكير والتدبر قبل تداول المعلومات، وأن مصر تقود حرب ضد الإرهاب والتطرف، وفي الوقت نفسه الذي تنفذ مشروعات تنموية كبري،وهو ما يدل على قوة مصر النابعة من وحدتها .

وفى سياق متصل، أكدت مدير عام التنمية الرياضية والعسكرية أن مصر أرض الأمن والأمان، وصاحبة حضارة إنسانية صدرتها للعالم، مشيرة إلى أن قوة مصر نابعة من وحدة شعبها وتكامل وتضافر أدوار مؤسسات الدولة المختلفة، وأن دور مصر ريادي ومستمر بسواعد شبابها فهم يقودون التنمية المستدامة برؤية جديدة وفكر جديد.

كما تضمن اللقاء "بانوراما عن حرب أكتوبر " من مدرسة أبو الهول القومية، و"عرض فرعوني لذوي القدرات الفائقة" من مدرسة أمل لبنان، واسكتش "مين يقدر على قلبي" من مدرسة الصفا الخاصة، وعروض رياضية "للجمباز وفنون قتال للكاراتية، وسلاح الشيش، وعرض بالسلاح الصامت لفنون المهارات القتالية" وكورال لطلاب مدرسة السعدية العسكرية والرياضية، وعرض رياضي من طالبات مدرسة شتا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads