المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كلية الطب بجامعة عين شمس تطلق حملة لمكافحة فيروس "سي"

الأربعاء 27/ديسمبر/2017 - 01:27 م
ندى محمد
طباعة
أطلقت كلية الطب بجامعة عين شمس اليوم الأربعاء، حملة مكافحة فيروس سى، تحت شعار "فيروس سى حلل.. اقضى عليه"، وتم اختيار الزوجين على فرج ونور الطيب، بطلى مصر والعالم في الاسكواش وأول زوجين يتم تتويجهما ببطولة أمريكا المفتوحة للعبة، كسفيرين للحملة في الجامعات المصرية.

وقال الدكتور أيمن صالح، مدير مستشفيات جامعة عين شمس خلال تدشين الحملة بمركز التدريب وتطوير التعليم بمستشفيات الجامعة" إن القضاء على فيروس سى معركة تقودها الدولة بقطاعتها كافة، ومن المقرر توفير علاج مجاني لمن تُكتشف إصابته بفيروس سى، في ضوء أنشطة الحملة".

وأضاف صالح" إن الحملة تجرى مسحا لكل المترددين على المستشفيات من المرضى، كإحدى الآليات التي اتبعتها مستشفيات الجامعة لمواجهة فيروس سي في ضوء خطة الدولة، إلى جانب تجريم إعادة استخدام المستلزمات الطبية، وإجراء عملية تعقيم مركزي بالمستشفيات، إضافة لحملات توعية بمشاركة الطلاب تشمل كل شرائح العاملين بالمستشفيات".

يشار إلى أن الحملة تأتي في إطار استراتيجية الدولة لمكافحة الفيروسات الكبدية، خاصة فيروس سى، وذلك تحت رعاية الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، والدكتور محمود المتينى عميد كلية الطب بالجامعة، وبالتعاون مع مشروع "شركاء دعم الاتصال الصحي" الذي ينفذه مركز برامج الاتصال التابع لكلية الصحة العامة بجامعة جون هوبكنز، وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية، وتُنفذ أنشطة الحملة تحت إشراف كلية الطب، عبر مجموعة منتقاة من الطلاب تم اختيارهم بعناية من قبل إدارة الكلية، وتم تدريبهم بواسطة القائمين على المشروع.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads