المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ كفر الشيخ يشهد تقديم مساعدات مالية لـ338 يتيما من الإغاثة الإسلامية

الأربعاء 27/ديسمبر/2017 - 03:29 م
ندى محمد
طباعة
شهد اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ اليوم "الأربعاء"، حفل تكريم 338 يتيماً بمدينة الرياض بالمحافظة، حيث تم منحهم مساعدات مالية نقدية بمبلغ مليون و250 ألف جنيه، وذلك من خلال مشروع صرف مخصصات الأيتام التي تقدمها هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي؛ وهى إهداء من الشعب السعودي. 

وفي كلمته بهذه المناسبة شدد محافظ كفرالشيخ على ضرورة دعم الأيتام في كافة المجالات باعتباره حقا مقدسا ومسئولية جماعية كما ينبغي النظر إليهم باعتبارهم زهرة المجتمع، معربا عن شكره لكل من ساهم في هذا العمل الخيرى العظيم الأيتام، مؤكدا حرصه على دمج الأيتام في معاش تكافل وكرامة وكل أبناء المحافظة المحتاجين.

من جانبه قال رئيس فرع هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بالقاهرة المحاسب محمد فرغل إنه تم رفع الدعم للأيتام بكفرالشيخ من 1000 حالة إلى 1665 حالة، كما سيتم توزيع 5ر3 مليون جنيه على أيتام كفرالشيخ بمراكز الرياض وبيلا وفوة، وذلك خلال الأيام الأربعة المقبلة، لافتا إلى أنه يتم حاليا دراسة توسع دعم الهيئة في الأعوام القادمة حيث تدعم الهيئة الأيتام بمصر بمبلغ 50 مليون جنيه بـ 16 محافظة مصرية في مقدمتها محافظة كفرالشيخ، وذلك حباً في تراب مصر وأهلها.

وأشار فرغل إلى أن الهيئة وافقت بناء على طلب من المحافظ على ضم مركزي مطوبس والبرلس إلى مشروع دعم الأيتام، على أن يتم الحصر والتوزيع خلال الأيام القليلة القادمة.

حضر الاحتفالية التي نظمتها جمعية دعوة الحق الإسلامية لرعاية الأيتام بمدينة الرياض بالمحافظة كل من المحاسب محمد فرغل، رئيس فرع هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بالقاهرة، والشيخ محسن خليل، وأحمد النادي، ممثلي الأزهر الشريف، وخالد الزهيرى وسماح على عبد اللطيف، ممثلي جمعية دعوة الحق الخيرية، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads