المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الشريف": نجهز لإطلاق برنامج التنمية المحلية لمحافظات الصعيد برعاية الرئيس

الأربعاء 27/ديسمبر/2017 - 05:09 م
ندى محمد
طباعة
أعلن الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية اليوم الأربعاء أنه يتم التجهيز لإعلان انطلاق برنامج التنمية المحلية لمحافظات الصعيد برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي ؛ لتحقيق تنمية تضاف بالفعل إلى ما يحدث على أرض مصر في كافة المجالات ليشعر بها المصريون يوما بعد يوم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الشريف بديوان محافظة سوهاج وبحضور المحافظ الدكتور أيمن عبدالمنعم والدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج ومدير الأمن اللواء عمر عبدالعال وعدد من القيادات التنفيذية وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة، وذلك عقب تفقده عددا من المشروعات التى سيتم تنفيذها بقرض التنمية المخصص للمحافظة من البنك الدولي.

وأكد وزير التنمية المحلية أن الحكومة تتواصل الآن مع محافظات الصعيد من أجل الإسراع في عملية التنمية بها..قائلا: "إن هناك مشروعات تم إعدادها وتدخل الآن في برنامج قوي وطموح لتنمية الصعيد يهدف إلى إحداث نقلة نوعية فى مختلف مجالات التنمية البشرية والصناعية والسياحية والبيئية والزراعية وتغيير ما هو موجود إلى ما هو أفضل بالإضافة إلى ما تم بالفعل".

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من وضع دراسات الجدوى الخاصة بالمشروعات التي سيتم تنفيذها أو تطويرها أو استكمالها ضمن برنامج التنمية والتمهيد للاعلان عنها تباعا.. مؤكدا على أن الحكومة ستدعم أي مشروعات من شأنها إحداث نقلة نوعية ضمن برنامج التنمية للصعيد.

وقال الشريف: إنه سيتم تحقيق التنمية داخل محافظة سوهاج كما يحلم بها أبناء المحافظة العريقة ولدينا الآن فرصة ذهبية لتحقيق ذلك نظرا لتوافر الاعتمادات المالية وآخرها قرض البنك الدولى لتنمية محافظتي سوهاج وقنا بمبلغ 500 مليون دولار منها 280 مليون دولار لصالح سوهاج سيتم الاستفادة منها في استكمال المشروعات المتوقفة في مجالات البنية الأساسية ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحي واستكمال وتطوير عدد من مشروعات التنمية الصناعية والزراعية والسياحية.

وأكد أنه سيتم أيضا العمل على تنفيذ خطط التنمية الاجتماعية من خلال مواجهة الزيادة السكانية ومكافحة الأمية والبطالة وعمل خريطة دقيقة لتنمية القرية وتحويلها من قرية مستهلكة إلى قرية منتجة ومصدرة ؛ وذلك بالتعاون بين الحكومة وكافة مؤسسات المجتمع المدني.

وقال الشريف: "لدينا جميعا قناعة للاستفادة من العقول العلمية داخل الجامعة فهناك تخطيط جاد لمشروع وطني مقوماته التنمية البشرية والاقتصادية إضافة للتنمية البيئية"..مؤكدا على ضرورة الانطلاق بالتوازي في كافة المحاور لتحقيق تنمية سريعة ومستدامة.
وأعلن وزير التنمية المحلية أنه سيتم تنظيم مؤتمر على أعلى مستوى في بداية العام الجديد بجامعة سوهاج يناقش آليات ومحاور التنمية الشاملة بالمحافظة.

ومن جانبه.. قال الدكتور هشام الهلباوي نائب وزير التنمية المحلية إن هناك دراسة جدوى متكاملة لجميع المشروعات التي سيتم تنفيذها أو تطويرها أو استكمالها من المبالغ المالية المعتمدة لمحافظة سوهاج..موضحا أن هناك مبلغ 350 مليون جنيه من الاعتماد سيتم تخصيصه لإحياء مشروعات متوقفة بالمحافظة بقيمة 6 مليارات جنيه وأن العوائد ستغطى قيمة القرض.

وأضاف الهلباوى: إن مشروع إنتاج الألبان واللحوم بمنطقة الديابات بمركز أخميم والذى سيتم تطويره ضمن برنامج مشروعات التنمية بالمحافظة يقع على مساحة 200 فدان منها 40 فدانا لمصانع متوقفة لإنتاج الألبان والجبن واللحوم ويستوعب المشروع 4 آلاف رأس من الماشية والأبقار فى حين طاقته الحالية 900 رأس فقط..مشيرا إلى أنه تم وضع 3 سيناريوهات لتطوير المشروع سيتم الانتهاء منها بالكامل خلال أسبوعين وعرضها على وزير التنمية المحلية.

وتابع: سيتم من خلال الاعتماد استكمال مشروع متحف سوهاج القومي على النيل والذي بدأ العمل به في عام 1993 وتوقف لفترة طويلة نظرا لعدم توافر اعتمادات مالية وتبلغ تكاليفه 100 مليون جنيه، وتم إنجاز الأعمال الإنشائية به بتكاليف 70 مليون جنيه وسيتم توفير المبلغ المتبقي 30 مليون جنيه لإنجازه.

وتفقد وزير التنمية المحلية خلال الزيارة، منشآت جامعة سوهاج الجديدة بمنطقة الكوامل حيث زار قاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة والمسماة بقاعة " قناة السويس الجديدة " ومباني كليات التجارة والآداب والتربية والطب البيطري والهندسة والتربية الرياضية والزراعة والآثار والألسن إلى جانب تفقد مباني المدينة الجامعية الجديدة.

كما تفقد مشروعات متحف سوهاج القومى على النيل وتطوير كورنيش النيل الغربى بمدينة سوهاج ومشروع إنتاج الألبان واللحوم بمنطقة الديابات وأعمال تطوير مقابر الحواويش الأثرية بمركز أخميم وقرية النساجين بحى الكوثر وزار مبنى مطرانية الأقباط الأرثوذكس بمدينة سوهاج.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads