المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ترامب يجرى تغييرات جديدة بالبيت الأبيض

الجمعة 29/ديسمبر/2017 - 11:51 ص
سيد مصطفى
طباعة
ذكرت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية أن مسئولي البيت الأبيض يجرون مناقشات هادئة حول شغل المناصب الشاغرة قبيل بداية عام 2018 الذي قد يتسم بالصعوبة من الناحية السياسية.

وقالت الصحيفة- في سياق تقرير نشرته على موقعها الالكتروني اليوم الجمعة- إن هذه المناقشات تأتي في وقت حرج للإدارة الأمريكية، إذ أنهى ترامب عامه الأول المضطرب كرئيس للولايات المتحدة بفوزه التشريعي الرئيسي وهو خطة الإصلاح الضريبي التي قدمها حزبه الجمهوري، بيد أنه عانى أيضا انتكاسة محرجة عندما تكبد حليفه المرشح الجمهوري روي مور خسارة مزعجه أمام منافسه الديمقراطي دوج جونز في سباق مجلس الشيوخ لتمثيل ولاية الأباما ن عقب الاتهامات الموجهة له بالتحرش الجنسي. 

وأوضحت أن الهزيمة غير المتوقعة في ولايات الجمهوريين "الحمراء العميقة" أدت إلى تضييق الأغلبية الضئيلة بالفعل في مجلس الشيوخ، وأبرزت التحديات التي يواجهها البيت الأبيض في وقت يتوجه فيه الجمهوريون إلى انتخابات التجديد النصفي المقررة في نوفمبر 2018 مع رئيس تتراجع شعبيته بشدة. 

ورأت الصحيفة الأمريكية أن التغييرات المقترحة والتي سيشرف عليها كبير موظفى البيت الأبيض جون كيلى بشكل كبير، هي واحدة من سلسلة جهود يبذلها الجنرال المتقاعد ذو الأربعة نجوم لزيادة تبسيط عمل البيت الأبيض وإضفاء الطابع الاحترافي عليه لضمان ألا تستمر فوضى السنة الافتتاحية للإدارة الأمريكية في عام 2018 المقبل.

وأشارت إلى أن هذه المناقشات تجرى بينما كان يقضي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأسبوع الماضي في منتجعه مار-إيه-لاجو يلعب الجولف وينشر تغريدات عبر حسابه على تويتر ويسترخي وسط أفراد عائلته ويتحدث إلى أصدقائه القدامى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads