المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة التخطيط تستهل 2018 بسلسلة جولات ميدانية في صعيد مصر

الأحد 31/ديسمبر/2017 - 05:23 م
ندى محمد
طباعة
تستهل الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري غدًا الاثنين، سلسلة من الجولات الميدانية بمحافظتي سوهاج وقنا في زيارة تستمر ليومين.

وقالت الوزارة، في بيان اليوم الأحد، إنه من المقرر أن تلتقي السعيد صباح غدٍ بمحافظ سوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم وأعضاء مجلس النواب عن المحافظة وعدد من القيادات التنفيذية؛ لمتابعة سير العمل في المشروعات التنموية، كما ستقوم بتكريم عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة خلال لقائها بهم.

وتعقد السعيد لقاءً مع فريق برنامج البنك الدولي في سوهاج، وعلى هامش جولتها، تقوم بزيارة عدد من المشروعات التنموية؛ حيث تتفقد مشروع الديابات لتسمين المواشي، ثم تتجه إلى المنطقة الصناعية بالكوثر، وفي نهاية جولتها باليوم الأول، تتجه لتفقد محطة الصرف الصحي بإحدى القرى الأولى بالرعاية.

كما ستقوم وزيرة التخطيط بعد غدٍ بزيارة لمحافظة قنا، وتعقد هناك عدة اجتماعات مع محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان والقيادات التنفيذية بالمحافظة وأعضاء مجلس النواب، كما تتفقد مشروع تطوير عدد من المباني غير المستغلة، التي ستتم إعادة استخدامها في صناعة الملابس الجاهزة والمشغولات اليدوية والتراثية، وستسهم في تشغيل ألف شاب وفتاة من أبناء محافظة قنا.

وستتفقد السعيد أيضًا مشروع استكمال الصرف الصحي بمدينة نقادة، وستقوم بوضع حجر الأساس لإنشاء تكتل صناعي للصناعات الحرفية، وزيارة المنطقة الصناعية بمنطقة كلاحين قفط، وكذلك مشروع استكمال الصرف الصحي بمدينة قفط.

وتأتي الزيارتان لمتابعة سير العمل بمشروعات تنمية الصعيد، وكذلك المشروعات الممولة بقرض البنك الدولي بمحافتي سوهاج وقنا، المقرر البدء فيها خلال أيام.

يُذكر أن هذه هي المرة الثالثة التي تزور فيها وزيرة التخطيط إقليم الصعيد خلال ثلاثة أشهر، حيث بدأت زياراتها من الفيوم بوابة الصعيد الشمالية في أواخر سبتمبر الماضي، بعدها زارت محافظتي قنا والأقصر في أواخر أكتوبر الماضي.

وتأتي هذه الزيارات في إطار سلسلة من الزيارات الميدانية إلى صعيد مصر لتفقد مجموعة من المشروعات التنموية، والوقوف على نسب إنجاز تلك المشروعات، مما سيساعد في وضع خطة العام المالي الجديد، التي تعكف وزارة التخطيط على وضعها هذه الفترة عبر عقد عدد من الاجتماعات المكثفة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads