المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. محافظ الدقهلية وقيادات الأمن يخضعون للتفتيش الأمني فى زيارة دير القديسة دميانة

الأحد 31/ديسمبر/2017 - 07:48 م
الدقهلية :هالة توفيق
طباعة
خضع الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية، والقيادات الأمنية بالمحافظة، للتفتيش والمرور من البوابات الإلكترونية خلال زيارة مفاجئة، اليوم الأحد، لدير القديسة دميانة بمنطقة بلقاس خامس لتفقد الحالة الأمنية قبيل الإحتفال بأعياد راس السنة وعيد الميلاد المجيد.

رافق المحافظ خلال الزيارة اللواء طارق عطية مساعد وزير الداخلية لمنطقة شرق الدلتا واللواء أيمن الملاح مدير أمن الدقهلية واللواء طارق المتولى رئيس الرقابة الإدارية والعقيد أحمد خيري مدير مباحث المديرية وعدد من القيادات الأمنية بالمحافظة.

كان فى استقبال المحافظ ومرافقيه نيافة الانبا بيشوى مطران دمياط وكفر الشيخ والبرارى ورئيس الدير والقمص ديسقورس شحاته وكيل الدير

وأصر المحافظ والقيادات الأمنية على الخضوع لجميع الإجراءات التفتيشية للسيارات من بداية التفتيش على الكوبرى المؤدى للدير، وكذلك المرور من البوابات الإليكترونية وفحص الأسلحة والمعادن.

كما قاموا بتفقد محيط الدير بالكامل والأرض الحمراء وتفقد أبراج المراقبة والتمركزات الأمنية بالمنطقة وشدد المحافظ على ضرورة اليقظة والإستعداد التام لمواجهة أي مخاطر، كما وجه لرئيس مدينة بلقاس بإنارة الطريق وانارة محيط الدير والإهتمام بنظافة المكان وتشغيل كاميرات مراقبة بمحيط الدير بالكامل كما وجه، مدير الأمن ومدير المباحث توجيهات امنية للدوريات والخدمات بمحيط الدير والمنطقة الخلفية بالتعامل بحزم مع اى مخالفات او خروقات امنية والضرب بيد من حديد على اى محاولات لإثارة الشغب او الذعر بالمنطقة، كما وجه باليقظة والتعامل المباشر مع أي اشتباه فى اى عمليات إرهابية.

كما قام المحافظ والقيادات الأمنية بجولة داخل الدير بمصاحبة الأنبا بيشوي، والذى حرص على شرح تاريخ الدير الأثرى وقصة حياة القديسة دميانة ومكانتها لدى المسيحيين وقدم خريطة معتمدة من البابا شنودة تؤكد وضع الدير ضمن خط سير العائلة المقدسة فى رحلتها الى مصر

وشملت الجولة الكنيسة الكبرى الرئيسية والكنيسة الأثرية "المدخل القديم - والغرف القديمه " وكنيسة القبر وكنيسة مار جرجس وكنيسة القديسة دميانة والأنبا انطونيوس.

وقدم المحافظ والقيادات الأمنية التهنئة للأخوة المسيحيين بمناسبة عيد الميلاد، مؤكدًا أن مصر كلها تحتفل بميلاد السيد المسيح وأن جموع المصريين يحرصون على الاحتفال بعيد رأس السنة الميلادية، مما يشير إلى عمق الترابط بين النسيج الوطنى منذ بدء الخليقة.

وأشار إلى مقولة البابا شنودة "مصر وطن يعيش فينا وليس نعيش فيه" قائلاً "أن الترابط الذى يجمع بين المصريين مسلمين ومسيحيين خير دليل على ان مصر تعيش فى وجدان كل مصرى ومصر هى المسلم والمسيحى ومهما حاول أعداء الوطن شق الصف فلن ينجحوا لأن حب الوطن هو الذي يجمعنا وترابط المجتمع المصرى هو سبيل تقدمنا وانتصارنا على اعداء الوطن بالداخل والخارج".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads