المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بسبب "شخص ملتح".. الأمير فيليب في مرمى النيران مجددا

الإثنين 01/يناير/2018 - 03:35 م
أ ش أ
طباعة
تعرض الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا لموجة من الانتقادات على خلفية مزحة وصف فيها رجلا ملتحيا بأنه إرهابي ؛ وذلك خلال احتفالية أقيمت بمناسبة رأس السنة بقصر "ساندرينجهام".
وذكر موقع (ديلي بيست) الأمريكي اليوم، الإثنين، أن الأمير فيليب (96 عاما) - المشهور بتصريحاته المرتجلة السخيفة مما جعل مشاركاته العامة تتصدر عناوين الصحف على مدى نصف قرن مضى- رأى رجلا ملتحيًا خلال مراسم استقبال الجماهير المحتفلة بالعام الجديد أمام كنيسة "ساندرينجهام"، فأشار إلى الرجل وتساءل: "هل هذا الرجل إرهابي؟" ما أثار موجة من الانتقاد من جديد ضد الأمير البريطاني.
ويأتي هذا الموقف المثير للجدل من جانب الأمير فيليب بعد أيام قليلة من اتهام مايكل أميرة كينت بالعنصرية لارتدائها قطعة مجوهرات "بروش" على شكل تمثال نصفي صغير لأفريقي أسود في مأدبة الغداء التي أقامتها الملكة في قصر بكنجهام بمناسبة الكريسماس وحضرها الأمير هاري مع خطيبته الممثلة الأمريكية ميجان ماركل المولودة لأب أبيض وأُم أمريكية سوداء .
وأعاد الموقع إلى الأذهان مزحة أخرى مثيرة للجدل للأمير فيليب خلال زيارته للصين في ثمانينات القرن الماضي والتي حذر فيها الأمير الطلاب البريطانيين قائلا: "عيونكم ستصبح ضيقة (مثل عيون الصينيين) إذا مكثتم لفترة طويلة".
وفي 2005 وبمناسبة عيد ميلاد الأمير فيليب الخامس والثمانين قام الصحفيان البريطانيان فيل دامبير وأشلي والتون بجمع ما سمياه "دوق المخاطر: بديهة وحكمة الأمير فيليب" .. ولم يعجب ذلك قصر بكنجهام.
وفي الاحتفال بيوم استقلال كينيا عام 1963 مثل الأمير فيليب بريطانيا وعندما أوشكوا على إنزال العلم البريطاني التفت الأمير إلى جومو كينياتا زعيم الاستقلال الكيني وسأله: "هل أنت واثق من رغبتك في المضي قدما في ذلك؟"

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads