المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد رحيل متعب.. حكايات 7 نجوم مصرية في الدوري السعودي

الثلاثاء 02/يناير/2018 - 04:22 م
محمد ابو ليله
طباعة
أعلن النادي الأهلي رحيل عماد متعب مهاجم الفريق بشكل رسمي لصفوف فريق التعاون السعودي على سبيل الإعارة لمدة 6 شهور حتي نهاية الموسم.

رحيل متعب للدوري السعودي، رفع عدد اللاعبين المحترفين من مصر إلى 7 لاعبين بواقع ثلاثة أسماء مع التعاون وهم متعب، الحضري، مصطفي فتحي، وعبد الشافي مع الأهلي، وشيكابالا مع الرائد، كهربا مع الاتحاد، وحسام غالي مع النصر.

وتفوقت مصر على تونس في عدد المحترفين في السعودية، حيث تأتل تونس في المرتبة الثانية ولها 5 محترفين فقط في الدوري السعودي، علماً بأن البرازيل هي صاحبة أكثر عدداً من اللاعبين بـ23 لاعباً.

يستعرض موقع المواطن حكايات 7 نجوم مصرية في الدوري السعودي:

1- عماد متعب:

ليست هذه المرة الأولي التي يرحل فيها متعب عن للدوري السعودي، بعدما احترف ضمن صفوف اتحاد جدة في عام 2008 على سبيل الإعارة.

وسعي متعب طوال الفترة الماضية في إقناع حسام البدري للأهلي في الحصول على فرصة المشاركة إلا أن العلاقة بينهم وصلت لطريقاً مسدود ليقرر متعب بعدها الرحيل إلى فريق التعاون السعودي لمرافقة مصطفي فتحي وعصام الحضري.

2- محمد عبدالشافي:

نجم الزمالك السابق انتقل للدوري السعودي في أواخر عام 2014 وانضم لصفوف الأهلي محققاً مسيرة جيدة مع المدير الفني السابق كريستيان جروس، ولكنه تراجعت فرصته في المشاركة مع الفريق خلال الفترة الأخيرة مع تردد أنباء لرحيله بحثاً عن فرصة جديدة مع ناد آخر.

حقق عبدالشافي مع الأهلي كأس ولي العهد في 2014، دوري عبداللطيف جميل في 2016، كأس خادم الحرمين في 2016 وكأس السوبر في نفس العام.

3- حسام غالي:

عاد مجدداً حسام غالي لفريقه السابق النصر السعودي بعد أن لعب فترة سابقة بقميص العالمي في 2009، ورحل غالي عن الأهلي بعد خروجه من حسابات حسام البدري المدير الفني للفريق معاراً للنصر حتي نهاية الموسم.

ويأمل حسام غالي في هذا الموسم مساعدة النصر على المنافسة على بطولة الدوري خاصة وأن الفريق يحتل المركز الثالث في جدول المسابقة.

4- محمود عبدالمنعم "كهربا":

جددت إدارة نادي اتحاد جدة السعودي ثقتها في كهربا مرة أخري بعد نهاية إعارته السابقة مع الفريق، وطلبت الإدارة من نادي الزمالك الحصول على توقيع كهربا مرة أخري بناء على رغبة الجماهير.

نجح كهربا في موسمه الأول مع اتحاد جدة السعودي في خطف الأضواء بفضل تألقه مع الفريق سواء على المستوي التهديفي أو صناعة الأهداف، ونال إعجاب الجماهير التي طالبت الإدارة بتجديد إعارته بعدما قدم موسم استثنائي مع العميد.

وكان لكهربا دور بارز بعدما قاد فريقه للفوز بكأس ولي العهد السعودي في موسم 2016-2017.

5- عصام الحضري:

دخل عصام الحضري حارس المنتخب، تاريخ بطولة الدوري السعودي، بعدما أصبح أول حارس يحترف داخل المملكة العربية السعودية.

وسجل الحضري رقماً قياسياً جديداً بعد أن أصبح أول حارس محترف يسجل في بطولة الدوري أمام الإتفاق من ركلة الجزاء لكنه لم يكن الحارس الأول في الدوري بعد أن سجل السعودي مبروك زايد حارس مرمي اتحاد جدة السابق.

6- مصطفي فتحي:

انتقل مصطفي فتحي نجم الزمالك على سبيل الإعارة لفريق التعاون مع عصام الحضري، ومنذ وصوله للدوري السعودي نجح في إقناع الجهاز الفني جماهير الفريق بمستواه وإمكانياته.

وخطف مصطفي فتحي الأضواء هو الآخر في الدوري السعودي، بعدما أصبح أول لاعب في الدوري يسجل هاتريك هذا الموسم في ليلة فوز فريقه على الفيحاء 4-0.

7- محمود عبدالرازق "شيكابالا":

انتقل محمود عبدالرازق شيكابالا من الزمالك في الصيف الماضي إلى فريق الرائد السعودي لمدة موسم على سبيل الإعارة.

ونجح الأباتشي في التألق مع الرائد منذ ظهوره الأول مع الفريق، بفضل اللمسات والأهداف الساحرة التي تعودنا عليها من الفتي الأسمر الذهبي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads