المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضبط شخص لإنشائه شركة وهمية للنصب على راغبي العمل بالخارج

الأربعاء 03/يناير/2018 - 04:12 م
محمد جمال
طباعة
نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة في ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإنشاء شركة وهمية والنصب والاحتيال من خلالها على راغبي السفر للعمل بالخارج.

وأكدت تحريات ومعلومات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير وقوع العديد من البسطاء من راغبي السفر للعمل بالخارج ضحية لعمليات احتيال والاستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج بمهن مختلفة، وأن وراء ذلك النشاط محمود م. م. (29 سنة- حاصل على دبلوم حاسب آلي) - ومقيم بالإسكندرية - سبق اتهامه في 4 قضايا شيكات، حيث قام بإنشاء شركة وهمية بدون ترخيص بمنطقة العجوزة بمحافظة الجيزة، واتخاذها وكراً لممارسة نشاطه الإجرامي في الاحتيال على البسطاء من راغبي السفر للعمل بالخارج عقب قيامه بالإعلان عن توافر فرص عمل ببعض الدول العربية والأجنبية بمهن مختلفة ومرتبات مجزية وحصوله على مبالغ مالية طائلة منهم.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم بمقر الشركة المشار إليها، وتم العثور على كمية من عقود العمل المنسوبة لدول عربية "مزورة بالكامل "، ومجموعة من المستندات الخاصة براغبي السفر للعمل بالخارج عبارة عن صور ضوئية من (بطاقات رقم قومى، شهادات ميلاد، شهادات تخرج) ومجموعة من الإعلانات الورقية تتضمن قيام الشركة بإلحاق العمالة بالخارج بمهن مختلفة ببعض الدول العربية والأجنبية.

وتم الاستدلال على بعض ضحايا المتهم وأوضحوا بتعرضهم لواقعة نصب واحتيال من قبل المذكور والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بلغت جملتها حوالى 60 ألف جنية للفرد الواحد بزعم تسفيرهم للعمل ببعض الدول بالأسلوب المشار إليه، وبمواجهة المتهم، أقر بنشاطه الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads