المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصو.. مئات المسيحيون يحتفلون بعيد الميلاد المجيد بمدن القليوبية

الأحد 07/يناير/2018 - 03:18 م
القليوبية : أحمد عبد العظيم
طباعة
احتفل مئات الأقباط بكافة مدن ومراكز القليوبية بعيد الميلاد المجيد، وسط إجراءات أمنية مشددة حول الكنائس ومباني المطرانيات بمدن بنها، وشبرا الخيمة، وشبين القناطر.

حيث خرج المئات للإحتفال في الإمكان العامة والمتنزهات والنوادي، من جانبه توجه اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، واللواء إيهاب خيرت مدير أمن القليوبية، لكنيسة بنها، وشبين القناطر، وشبرا الخيمة، لتقديم التهنئة للآباء والكهنة بعيد الميلاد، مؤكدًا علي خالص تمنياته بعيد ميلاد مجيد سعيد وأن يعم الأمن والأمان ويحفظ مصر الغالية متمنيا لهم كل الخير والسعادة.

وأكد المحافظ علي أن روح الإستقرار والمحبة تعم مصر وستظل مصر دائماً رمزاً للمحبة و السماحة بين جميع أبنائها الذين هم دائماً صفاً واحدا.

من ناحيته قال الأنبا مكسيموس أسقف بنها وقويسنا ان الإرادة الحديدية للمسلمين والمسيحين كانت وراء إنجاز كنيسة العاصمة الإدارية، مشيرًا أن العمل بكنيسة بالعاصمة الإدارية الجديدة كان يحتاج إلي أعوام ولكن تم إنجازه في شهور ، وكان العمل يتم علي قدم وساق علي مدار ساعات طوال اليوم إيمانا من الجميع أن مايقومون به ليس مجرد إتمام منشأة.

وأضاف "مكسيموس" إن المصريين أقوي من الإرهاب، وأن كنيسة العاصمة الإدارية كان يعمل بها آلاف العمال أقباط ومسلمين أعلنوا تحديهم للإرهاب لإتمام العمل وتحقيق ماوعد به الرئيس عبد الفتاح السيسي في قداس عيد الميلاد من العام الماضي، وهو أن يقام قداس عيد الميلاد هذا العام في أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط بالعاصمة الإدارية الجديدة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads