المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الدقهلية اليوم".. المحافظ والقيادات يشاركون في احتفالات عيد الميلاد المجيد.. وإقبال على الحدائق وسط تشديدات أمنية

الأحد 07/يناير/2018 - 11:52 م
هالة توفيق
طباعة
شهدت محافظة الدقهلية اليوم الأحد، الكثير من الأحداث فقد قام الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية بزيارة، لمطرانيه الأخوة الاقباط بمدينة ميت غمر، للمشاركة والتهنئة بعيد الميلاد المجيد بحضور اللواء ايمن الملاح، مساعد وزير الداخلية مدير امن الدقهلية، اللواء محمد علوان، مدير الادارة العامة للأمن الوطني، العقيد احمد صلاح الدين، المستشار العسكري للمحافظة، المهندس مختار الخولى، وكيل الوزارة السكرتير المساعد، قيادات الأزهر والأوقاف، القيادات التنفيذية والأمنية ونواب البرلمان بميت غمر.

كان في استقبال المحافظ ومرافقيه، نيافة الأنبا صليب، اسقف ميت غمر ودقادوس، والقيادات الكنسية بالمطرانية، وقد القيت خلال الاحتفال العديد من الكلمات التي تؤكد عمق المحبة والاخوة السائدة في الشعب المصري مسلمين ومسيحين من فجر التاريخ، والتي تقف دوما حائط صد ضد أية محاولات يائسة للنيل من صلابته وتماسكه في مواجهة الشدائد والمحن على مر العصور.

وقام نواب دائرة طلخا ونبروة، بتهنئة الإخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وهم النائب فؤاد بدراوى، والنائب نجاح الشورى، والنائب بسام فليفل بكنيسة مارى جرجس بطلخا

كما قام محمد فريد الشيوى رئيسي مجلس مدينة شربين، بالتهنئة بعيد الميلاد المجيد إلى الأنبا ساقوا فيلوس راعى كنيسة مارجرجس بشربين، رافقه عدد من أعضاء مجلس النواب منهم ايهاب السلاب وفوزى الشرباصى، ومدير اوقاف شربين وإمام المسجد الكبير الشيخ طاهر الإمام والشيخ صالح وعدد من الجهاز التنفيذى والآمنة بالمدينه ونخبة من السياسيين البارزين.

فيما توافد عدد كبير من الأقباط على الحدائق والمتنزهات، لقضاء إجازة عيد الميلاد وسط جو من الألفة والمحبة، وحرص عدد كبير على الحضور إلى الكنيسة لتبادل التهاني بالعيد، والخروج إلى الحدائق العامة والمتنزهات، وسط تأمينات وإجراءات مشددة بالشوارع والمتنزهات، فشهدت حديقة شجرة الدر ونادي جزيرة الورد اقبالا كبير.

وعلى الصعيد الأمني، تمكن ضباط مباحث قسم ثان المنصورة، من كشف لغز سرقة مشغولات ذهبية ومبلغ مالى من شقه صاحب محل قطع الغيار، وتبين أن وراء الواقعة ابن شقيق زوجته واثنين آخرين.

بدأ الواقعة ببلاغ من "محمود. م" 31 عامًا، صاحب محل لقطع غيار المواتير بسرقة بعض المصوغات الذهبية من داخل مسكنة، عبارة عن 6 "غويشة" و5 "خاتم" "سلسلة" "حلق" 5 "دلاية"، ومبلغ 170 ألف جنيه وجهاز "لاب توب" و"هاتف محمول".

وانتقل ضباط مباحث قسم شرطة ثان المنصورة برئاسة الرائد محمد مطر، رئيس المباحث، ومعاونيه النقباء معاذ جمال واحمد محسن، إلى مكان البلاغ، وتبين أن الشقة الكائنة بالطابق الأخير بعقار مكون من 4 طوابق ملك المبلغ، ويقيم به أسرته، وتبين سلامة الأبواب والنوافذ ووجود بعثرة بمحتويات الشقة، وبتشكيل فريق بحث من ضباط مباحث القسم بإشراف العميد محمد شرباش رئيس المباحث الجنائية، توصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كل من "أحمد.س" 18 عامًا، عاطل، و"يوسف.ع" 17 عامًا، عاطل، و"محمد.إ" 18 عامًا، شقيق زوجة المبلغ ويقيمون بمنطقة كفر البدماص.

وبتقنين الإجراءات، تمكنت قوة من ضباط مباحث القسم من ضبط المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا باتفاقهم فيما بينهم على ارتكاب الواقعة بتحريض من المتهم الثالث والذي تربطه علاقة صداقة بهم مستغلا عدم تواجد أحد بالمسكن وعلمه بقيام زوج شقيقته بترك مفتاح الشقة بها من الخارج بصفة مستمرة، واعترف المتهمون فى التحقيقات بمرورهم بضائقة مالية، وقيام المتهم الثالث بفتح باب سطح العقار لتسهيل دخولهم وسرقة محتويات الشقة.

وعلى المستوى الثقافي، أعلنت اللجنة الثقافية بنادى جزيرة الورد عن تنظيم المؤتمر الأول نشر ثقافة التكافل بقاعة المؤتمرات، المجاورة لمكتبة النادي غدًا الاثنين الساعة العاشرة صباحًا، وبإشراف رئيس مجلس الإدارة المهندس طارق عبد الهادي أعضاء المجلس الموقر تعلن بالتعاون مع الارشاد الاسرى، بمشاركة أمانة النادرى وكيل وزارة الشئون الاجتماعية، والشيخ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف، الدكتور محمد صلاح استاذ علم النفس والتربية، عصام المغربى استشارة تعديل السلوك، والدكتور وائل عبد العزيز مدير عام إدارة التضامن، ياسر شلتوت منسق المبادرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads