المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة "المواطن" الإخبارية لأبرز أحداث الثلاثاء 9/1/2018

الإثنين 08/يناير/2018 - 11:33 م
آية محمد
طباعة
تقدم بوابة المواطن أجندة إخبارية لأهم وأبرز الأحداث والفعاليات التي تقام اليوم، في محافظات الجمهورية وعلى المستوى الخارجي.

القاهرة..
تبدأ محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، بدء محاكمة 13 متهما (أمناء ورقباء شرطة)، في مقدمتهم أمين الشرطة منصور أبو جبل، وذلك في قضية اتهامهم بالتجمهر وتحريض زملائهم من أمناء الشرطة على تعطيل العمل والإضراب بالمخالفة لأحكام القانون، على نحو من شأنه الإضرار بمصالح جهة عملهم (جهاز الشرطة) وتحريض المواطنين ضد الشرطة.

القاهرة ..
تصدر محكمة جنايات الجيزة حكمها في قضية اتهام 379 من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، ممن شاركوا في الاعتصام المسلح بميدان النهضة بالجيزة، وذلك في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم القتل العمد والتخريب وتشكيل عصابة مسلحة وتولى قيادتها. 

القاهرة .. 
تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، حكمها في حق 30 متهمًا قي قضية "خلية أوسيم الإرهابية".

القاهرة .. 
تعقد لجنة البنوك والبورصات بجمعية رجال الأعمال المصريين، في العاشرة صباحا، اجتماعًا موسعًا، بحضور رئيس البورصة محمد فريد صالح، وذلك بمقر الجمعية ببرج النيل الإداري بالجيزة.

القاهرة .. 
تستضيف مصر للعام الثاني على التوالي، في التاسعة صباحا، المؤتمر الدولي للأشعة التداخلية ####"MEET Symposia"#### بفندق نايل ريتز كارلتون.

القاهرة .. 
تعقد لجنة الصناعة بمجلس النواب، جلسة استماع حول المشكلات مع قطاع الكهرباء، وجودة التيار الكهربائي، وأثر ذلك على الإنتاج والتشغيل، وتناقش لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة و"متناهية الصغر"، الارتقاء بمنظومة التعليم الفني وربطها بسوق العمل. 

القاهرة .. 
تناقش لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب موضوع القدس عربية، وعاصمة الدولة الفلسطينية، والتهديدات التي تواجه المقدسات الدينية بالقدس، كما تستكمل مناقشة نتائج الزيارة الميدانية التي قامت بها اللجنة لمسجد "الروضة" ببئر العبد شمال سيناء.

القاهرة .. 
تناقش لجنة الإسكان والمرافق العامة بمجلس النواب، مشروع القانون المقدم من النائب محمد العقاد، وستين نائباً، بشأن تنظيم مزاولة مهنة التقييم العقاري، وذلك في اجتماع مشترك من لجان الإسكان والمرافق العامة والتعمير، والشئون الدستورية والتشريعية، والخطة والموازنة، والإدارة المحلية.

القاهرة ..
تناقش لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، ما ورد بشأن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتقرير السنوي الثاني عشر للمجلس القومي لحقوق الإنسان (2016-2017)، حول ضمان الحق في التعليم لطلاب مرحلة التعليم الأساسي وما يرتبط بالعملية من معوقات.

الإسكندرية..
ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، ندوه لمناقشة رواية (العتبات والأبواب ) للأديب احمد البحيري، وذلك بقاعة المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية. 

القاهرة..
يعقد "منتدى المستقبل للفكر والإبداع"؛ في تمام السادسة والنصف مساء ندوة لمناقشة ديوان "برهان على لا شيء" للشاعر عاطف عبدالعزيز.

القاهرة..
تعقد لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، اجتماعا لبحث تطورات الأزمة السورية والأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

الإسكندرية.. 
يستضيف متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية ومشروع حفظ تمثالي ممنون ومعبد أمنحتب الثالث، معرضا بعنوان (معبد ملايين السنين لأمنحتب الثالث في طيبة..عشرون عاما من العمل)، بالقاعة الغربية بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية.

القاهرة- تونس..
تستضيف تونس مؤتمر الناشرين العرب الرابع، وذلك حتي 11 يناير المقبل، ويناقش قضايا عدة؛ بينها "أزمة المضمون في الوطن العربي وحماية حقوق الملكية الفكرية"، و"سبل تحديث حركة النشر"، و"الوسائط الإعلامية والكتاب"، و"المكتبات العربية وضرورة تطويرها"، و"معارض الكتب العربية وتوزيع الكتاب"، وسبل مواجهة الرقابة على الكتب".

القاهرة ..
تستأنف عملية تصويت المواطنين المصريين للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة للانتخابات التكميلية بالدائرة الثامنة ومقرها مركز جرجا بمحافظة سوهاج لانتخاب (عضو واحد) بمجلس النواب.

البحيرة .. 
يزور وزير القوى العاملة محمد سعفان، محافظة البحيرة حيث يفتتح مبادرة "مصر أمانة بين إيديك".

القاهرة .. 
تنطلق فعاليات معرض ديجي ساين للطباعة الرقمية وتكنولوجيا صناعة الإعلان بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر.

المنصورة.. 
يستقبل محافظ الدقهلية الدكتور أحمد الشعراوى في التاسعة والنصف صباحا المواطنين الراغبين في عرض طلباتهم ومشكلاتهم في إطار لقاء مفتوح بحضور القيادات التنفيذية والمحلية بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة.

القاهرة .. 
تنظم لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة، في السادسة مساء، ندوة بعنوان "الإعلام والتاء المربوطة"، بفندق سونستا.

المنصورة.. 
تختتم في الخامسة من مساء فعاليات القافلة العلاجية التي تنظمها مديرية الشئون الصحية بالدقهلية وذلك بقرية (بلقاس خامس مركز بلقاس) والتي استمرت يومين حيث قدمت الخدمات الطبية في مختلف التخصصات للمواطنين.

القاهرة ..
تستضيف ساقية الصاوي بالزمالك، في السابعة مساء، حفلا غنائيا تحييه فرقة ياسر أنور الفنية وذلك على مسرح قاعة الحكمة بالساقية 

القاهرة .. 
يستضيف مسرح الجمهورية، في السابعة والنصف مساء، عرضا مسرحيا بعنوان "يوم أن قتلوا الغناء". 

القاهرة .. 
يعقد مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، في الخامسة مساء، اجتماعا لمناقشة العديد من الأمور الهامة داخل النادي.

القاهرة .. 
يلتقى فريقا مصر المقاصة والمقاولون العرب، في الثالثة عصرا، على ملعب بتروسبورت، في دور الـ 16بمسابقة كأس مصر.

القاهرة.. 
يلتقى فريقا طلائع الجيش والأسيوطي سبورت، في السادسة مساء، على استاد الدفاع الجوي، وذلك في إطار مباريات الأسبوع السابع عشر من الدوري الممتاز لكرة القدم. 

القاهرة.. 
يلتقى فريقا النصر والإسماعيلي، في الثامنة مساء، على استاد القاهرة الدولي، وذلك في إطار مباريات الأسبوع السابع عشر من الدوري الممتاز لكرة القدم.

القاهرة- لندن.. 
يلتقى فريقا مانشستر سيتي وبريستول سيتي الانجليزي، في العاشرة إلا ربع مساء، وذلك في إطار مباراة ذهاب نصف النهائي بكأس رابطة المحترفين الانجليزية.

القاهرة - مدريد.. 
يلتقى فريقا اتلتيكو مدريد ولييدا ايسبورتيو، في الثامنة والنصف مساء، فيما يلتقى فريقا فالنسيا ولاس بالماس في العاشرة والنصف مساء، وذلك في إطار مباريات إياب دور ال16 من كأس ملك إسبانيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads