المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سكك حديد طنطا على أحدث طراز معماري وما زال المواطن يعانى سوء حالة القطارات الفنية

الأربعاء 10/يناير/2018 - 08:49 م
محمد عصر
طباعة
على الرغم من صرف الدولة العديد من الملايين على تجديد عدد ليس بالبسيط من المزلقانات الموجودة بها يعانى اهالى بلدة "شيخ العرب" الغربية، حالة من السخط واللغط على هيئة السكك الحديدية، بها لكثرة حوادث خروج القطارات عن القضبان خلال الاشهر القليلة الماضية سببها سوء حالة القطارات الفنية. 

واجه ركاب قطارات سكك حديد طنطا مشاكل عدة، أبرزها توقف حركة القطارات المتجه من طنطا الى القاهرة والاسكندرية بسبب خروج قطار ركاب لعدة مرات فى الشهر، ونهاية الشهر الماضى تعطلت حركة القطارات المتجه من طنطا إلى الزقازيق بسبب خروج القطار عن القضبان بمحطة السنطة دون وقوع إصابات أو وفيات. 


وخلال الشهر الماضي تعطلت حركة قطارات المنصورة والزقازيق، نتيجة خروج عجلات عربتين من قطار متجه من طنطا عن شريط السكة الحديد وذلك بمحطات المحلة والسنطة. 


ويقول "محمد عونى" عامل بمصنع غزل المحلة: إن القطارات المتواجدة على خطوط السكك الحديدية بالمحلة تفتقر إلى وسائل الأمان، حيث إنها مظلمة ليلا وبلا أي إنارة والأسلاك الكهربائية مكشوفة هنا وهناك في مشهد يدل على قمة الإهمال الشديد داخل هذا المرفق الحيوي والمهم للمواطنين فضلًا عن عدم وجود دورات مياه آدمية داخل القطارات تليق بآدمية المواطنين". 


فيما طالب "على عبد السميع"، مهندس ومن أبناء طنطا، وزير النقل والمواصلات، بتجديد عربات القطارات على جميع خطوط الغربية أسوة بباقي المحافظات، بقطارات آدمية مكيفة تليق بالمواطنين منتقدًا تجاهل المسئولين بمرفق النقل والسكك الحديدية لتطوير قطارات المحافظة حتى الآن. 


ويقول "مدحت رضا"، محامى: تعاني خطوط السكك الحديدية من تكرار حوادث سرقة القضبان وهو ما يتسبب في تعطل العديد من رحلات القطارات واخرها منذ اسبوعين عندما ضبط عاطل متلبسا بسرقة مهمات مصلحية خاصة بهيئة السكة الحديد عبارة عن 6 قطع فرامل وزنت 50 كيلو جرام من داخل حوش محطة سكك حديد محلة روح وآخر قام بسرقة 10 شبابيك ألوميتال خاصين بعربات القطارات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads