المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صحة ومرأة

للرجال فقط.. تناول عقارات كمال الاجسام تصيب بالعجز الجنسي

الجمعة 12/يناير/2018 - 02:19 م
العجز الجنسي
العجز الجنسي
طباعة
ندى محمد
أعلن الباحث الفرنسي، "برنار – جيجو"، انه أجري دراسة علمية متخصصة حول نتائج عقار "الأيبو بروفين"، والذي يعد من احد اهم المكونات لبناء العضلات الضخمة بالنسبة للاعبي كمال الأجسام، كونه يسبب عدم التوازن الهرموني ما ينتج عنه عجز جنسي. 

وكشفت الدراسة التي أجراها فريق من الباحثين الفرنسيين بقيادة "جيجو"، في معهد أبحاث الصحة والبيئة والعمل الفرنسي أن تناول "الأيبو بروفين" يسبب عدم توازن هرموني مثل الذي يتعرض له الرجال الأكبر سنا ويعرف باسم "قصور الغدد التناسلية" وهذه النتيجة بسبب التأثير السلبي للعقار على إنتاج هرمون "التستوستيرون" وغيره.

وأضاف مدير الأبحاث في المعهد الفرنسى ومدير البحث في المدرسة العليا للصحة العامة والمشارك في الدراسة أن المسكنات مثل "الباراسيتامول أو الأسبرين والايبوبروفين" والأكثر استخداما على مستوى العالم أثبتت أثارها الضارة على الغدد اللميفاوية والإنتاجية خلال حياة الأجنة كما أن استخدام جرعة عالية من عقار "الأيبو بروفين" أي نحو ألف و200 ملليجرام في اليوم والذي يستهلكه الشاب الرياضى أو الرجال الذي تتراوح اعمارهم مابين 18 إلى 35 عاما تؤثر على إنتاج هرمون النستسونيرون.

واختتم مدير الابحثا في المعهد الفرنسي، بعدم استخدام "الأيبو بروفين" بجرعات قوية لمدة طويلة دون استشارة الطبيب لأنه يؤثر على العضلات والعظام ويؤدي إلى ما يعرف باسم "قصور الغدد التناسلية".

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تتوقع تأهل مصر لدور ال16 في كأس العالم؟

هل تتوقع تأهل مصر لدور ال16 في كأس العالم؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads