المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كشف حساب الرئيس| بوابة المواطن ترصد.. السيسي في ميزان المشروعات القومية

الثلاثاء 16/يناير/2018 - 02:42 م
آسر الناصري
طباعة
رصدنا في الحلقات السابقة الوضع الجديد، الذي تحول له الشعب المصري، والكيفية التي يحاسب بها أي مسئول في الدولة حتى الرئيس، ومن هذا المنطلق نقدم الحلقة الثانية من كشف حساب الرئيس، الذي تضع فيه بوابة المواطن الإخبارية رئيس الجمهورية في ميزان الملفات المختلفة. 

بدأنا في الحلقات السابقة بوضع رئيس الجمهورية في ميزان الاقتصاد، واليوم نتابع كشف حساب الرئيس في ميزان المشروعات القومية الكبرى، وما للسيسي في هذا الملف وما عليه.
كشف حساب الرئيس|
مشروع بركة غليون للاستزراع السمكى:

كما افتتح الرئيس في نوفمبر الماضي، مشروع بركة غليون للاستزراع السمكي، بمحافظة كفر الشيخ على مساحة (17) فدانًا، ويعد المشروع الأكبر إنتاجًا بالشرق الأوسط، حيث من المتوقع أن ينتج 100 طن يوميًا من الأسماك والجمبري.

ويضم المشروع 1359 حوض سمك وجمبري، و83 مشروع للأسماك الشعبية، ومصنعًا لإنتاج أعلاف الأسماك والجمبري، ومصنعًا للفوم وللثلج وللتغليف، كما يشمل أكبر مصنع تجهيز أسماك وجمبري في الشرق الأوسط.

ومن المتوقع أن تساهم إنتاجية المشروع في تخفيض واردات الأسماك بنسبة (27%) تقريبا، وأن يسهم في توفير نحو 5 آلاف فرص عمل لأهالي كفر الشيخ والمحافظات المحيطة.
كشف حساب الرئيس|
مشروع الاستزراع السمكي بمحور قناه السويس:

ويأتي من ضمن المشروعات القومية، التى سعى الرئيس لتطبيقها من أجل سد الفجوه الغذائية، وتحقيق اكتفاء ذاتي من الانتاج المحلي، يضم 4441 حوض سمكي افتتح الرئيس منها ‘لى 4441 حوض بطاقة انتاجية تتمثل 700 الف طن من الأسماك.
كشف حساب الرئيس|
ومن جانبه، قال النائب أحمد بدران البعلي، عضو مجلس النواب،عن حزب مستقبل وطن بالإسماعيلية، إن مصر سوف تجني ثمار المشاريع القومية والقرارات الاقتصادية، التي تحققت خلال ال3 أعوام الماضية لحكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، مما ينتج عنه استقرارًا على كافة الأصعدة، وتأتي تحقيق الاكتفاء الذاتي على رأس أولويات الرئيس؛ لتحقيق التنمية المستدامة.
كشف حساب الرئيس|
وأضاف البعلي، أن حجم المشاريع في مدن القناة ستعمل علي المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة، بالرغم من أن البعض يرى أنها غير مجدية في الوقت الحاضر، إلا أن تنمية محور قناة السويس سيحولها إلي أكبر مركز لوجيستي في الشرق الأوسط، كما اختتم عام 2016 بسلسلة من المشروعات القومية ببورسعيد والإسماعيلية وإحداث تنمية وتطوير بتلك المحافظات كما أن مشروع الاستزراع السمكى خير ما يبعث الأمل على قلوبنا حيث أنه يوفر حوالي 10 آلاف فرصة عمل بجانب تحقيق الأمن الغذائي المصري من الثروة السمكية، كما تبلغ قيمة الاستثمارات في مجال الاستزراع حوالي 15 مليار جنيه.

وأكد البعلي أن التوسع في إنتاج المزارع السمكية يسهم في سد الفجوة والعجز في الإنتاج من المصادر الطبيعية، ويسهم أيضًا في إيجاد فرص عمل بديلة، وضخ مزيد من الاستثمارات، وفتح آفاق جديدة للصناعات المكملة (مفرخات- مصانع الأعلاف- مصانع الثلج- مصانع لكافة الصناعات الأخرى المرتبطة بالنشاط)، وكذلك فتح مجالات أوسع وأشمل لمكافحة البطالة، لكون نشاط الاستزراع السمكي والصناعات القائمة عليه كثيفة العمالة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads