المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصادر برلمانية: تعديل وزاري جزرى في حكومة اسماعيل

السبت 13/يناير/2018 - 09:45 ص
آسر الناصري
طباعة
كشفت مصادر برلمانية ان غدا الاحد بمجلس النواب ستعقد جلسة عامة طارئة، للتصويت على التعديل الوزاري المرتقب لحكومة المهندس شريف إسماعيل. 

وكشفت المصادر في تصريح خاص لبوابة "المواطن الإخبارية "، أن أعضاء مجلس النواب سيقومون بالتصويت على التعديل الوزاري المرتقب بحكومة المهندس شريف إسماعيل، وفقا للنصوص الدستورية والتى تمنح رئيس الجمهورية إجراء تعديل وزاري عقب مناقشة الأمر مع رئيس الحكومة وموافقة ثلثي أعضاء البرلمان. 

ولفت إلى ان هناك جلسة نقاشية قد تمت بين الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، وهيئة المكتب، لتسفر عن انعقاد جلسة عامة ظهر الأحد، للتصويت على التعديل الوزارى.

وعلى صعيد متصل، كشفت مصادر حكومية أن من المحتمل ان يشمل التعديل الوزارى المرتقب لحكومة إسماعيل ما بين 5 الى 10 حقائب أغلبها من المجموعة الإقتصادية والخدمية ومنهم على سبيل المثال لا الحصر " "الصحة، الزراعة، التعليم، النقل".

ونوهت المصادر إلى أن كافة الإجراءات التى سيتم اتخاذها بشأن التعديل الوزاري المرتقب ستكون بتنسيق كامل مع البرلمان.

وكان قد طالب عددا من اعضاء مجلس النواب بضرورة إجراء تعديل وزاري، خلال الفترة المقبلة، بحكومة المهندس شريف إسماعيل، وذلك لوجود مقاومة شديدة للإصلاح من المستويات الأدنى من الوزراء، داخل دولاب العمل الحكومي.

واوضحت المصادر ان اغلب اعضاء البرلمان، يروا ضرورة تعديل عددا من الحقائب الوزارية من أجل إصلاح عددا من المجالات المختلفة، مشيرين إلى أن هناك بعض الوزارات معدل أدائها ضعيف، وأقل من المتوقع، ويجب تغيير وزرائها. 

فيما قالت مصادر مطلعة، داخل حزب الائتلاف، إن هناك اتجاه نحو تعديل وزاري مرتقب في حكومة شريف إسماعيل، نتيجة لحالة الغضب التي سادت الآونة الأخيرة من جانب أعضاء وقيادات الائتلاف تجاه عدد من الوزارات؛ بسبب ضعف الأداء.

وجدير بالذكر أن نواب "دعم مصر"، خصصوا دور الانعقاد الثالث، لمواجهة وزراء التعليم، والصحة، والزراعة، بمجموعة من الأدوات الرقابية المتنوعة بين طلبات الإحاطة، والأسئلة، والبيانات العاجلة، حيث وصلت تلك الأدوات إلى 179 أداة رقابية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads