المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ملك الأردن: القدس مفتاح السلام وحل الصراعات في المنطقة

الأحد 14/يناير/2018 - 05:44 م
ندى محمد
طباعة
أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أن القدس يجب أن تكون مدينة تجمع ولا تفرق، وهي مفتاح تحقيق السلام وحل الصراعات والأزمات السياسية في الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال استقبال الملك عبدالله الثاني ، في قصر الحسينية بعمان اليوم الأحد، وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير ليين، في اجتماع جرى خلاله بحث العلاقات بين البلدين الصديقين، خصوصا في المجالات العسكرية والدفاعية.

وأعرب الملك عبدالله الثاني، خلال اللقاء الذي حضره الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، عن تقديره للدعم الذي تقدمه ألمانيا للأردن لتمكينه من تنفيذ برامجه التنموية ومواجهة الأعباء الناتجة عن الأزمات في المنطقة.

وأوضح الديوان الملكي الهاشمي في بيان، أن اللقاء تناول مستجدات الأوضاع في المنطقة ، خصوصا تلك المتعلقة بالقضية الفلسطينية والقدس ، حيث أكد العاهل الأردني أن موضوع القدس يجب تسويته ضمن إطار حل شامل يحقق إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال العاهل الأردني إن القدس يجب أن تكون مدينة تجمع ولا تفرق ، وهي مفتاح تحقيق السلام وحل الصراعات والأزمات السياسية في الشرق الأوسط ، مشيرا إلى ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في دعم الأشقاء الفلسطينيين ، وكذلك ضرورة العمل مع الإدارة الأمريكية للتوصل إلى حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية.

كما تطرق اللقاء ، الذي تخلله مأدبة غداء حضرها أعضاء من البرلمان الألماني ، إلى التطورات المرتبطة بالحرب على الإرهاب ، وجرى التأكيد على أهمية تكثيف التعاون والتنسيق بين جميع الأطراف المعنية إقليميا ودوليا وضمن استراتيجية شمولية للتصدي لخطر الإرهاب الذي يهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم.

بدورها ، أعربت وزيرة الدفاع الألمانية عن تقدير بلادها للدور المهم الذي يقوم به الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني إزاء قضايا المنطقة من خلال اتباع سياسة حكيمة وعقلانية ، مؤكدة ثقة ألمانيا بالأردن واستعدادها لتقديم الدعم والتعاون معه في مختلف المجالات.

وأضافت أن بلادها تتطلع للعب دور أكثر فاعلية في المنطقة ، لا سيما وأن أزمات اللجوء بينت مدى قرب أوروبا وتأثرها بما يحدث في أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads