المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تشيلي تندلع بالإحتجاجات عقب وصول بابا الفاتيكان

الثلاثاء 16/يناير/2018 - 10:15 ص
عواطف الوصيف
طباعة
تعرضت مدينة كونسيبسيون، لحالة شديدة من الإحتجاجات وتحديدا في منطقة تشيلي، وذلك وفقا لما نوهت عنه، إذاعة "بيو بيو"، والتي أشارت إلى أن ذلك حدث بعد وصول بابا الفاتيكان فرنسيس إلى البلاد، تحولت إلى اشتباكات بين المحتجين والشرطة، مما أسفر عن إحتجاز أكثر من 30 شخصا.

وبحسب ما ورد، فإن المظاهرة غير الموافق عليها نظمتها حركة "بيو بيو، أوقف" التي توحد أكثر من 20 منظمة اجتماعية. وقالت الإذاعة إن المحتجين ينتقدون السلطات، لأنها تنوي أن تقدم لبابا الفاتيكان صورة لتشيلي لا تتفق مع الواقع. واستخدمت الشرطة خراطيم المياه لتفريق المتظاهرين.

وأضافت أن شرطة العاصمة سنتياغو احتجزت شخصين على الأقل جراء الاحتجاجات، مشيرة إلى المحتجين حاولوا تعليق لائحة كتب عليها شعارات فوق الشارع الذي كان من المفترض أن يمر به بابا الفاتيكان، كما منعوا حركة المرور فيه.

يشار إلى أن بابا الفاتيكان وصل إلى تشيلي مساء أمس الاثنين، وقامت رئيسة البلاد ميشيل باشيليت، باستقباله في المطار، لتبدأ مرتسم زيارته الرسمية اليوم الثلاثاء.

يذكر أن بابا الفاتيكان يرافقه وفد كبير من كبار رجال الدين الكاثوليكي وبينهم أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads