المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة المواطن الإخبارية لأبرز أحداث الخميس 18/1/2018

الأربعاء 17/يناير/2018 - 11:50 م
نهال سيد
طباعة
تقدم بوابة المواطن الإخبارية أجندة لأهم الأخبار المزمع حدوثها يوم غدالخميس 18/1/2018، حيث يشهد الغد مجموعة من الأحداث الهامة داخليًا وخارجيًا.

القاهرة.. 
تستأنف محكمة جنح أمن الدولة طوارئ الدرب الأحمر جلسات محاكمة 9 متهمين بنشر أخبار كاذبة لتكدير السلم العام، في القضية المعروفة بـ"اتحاد الجرابيع"، للاطلاع.

القاهرة / روما.. 
تتوجه النائبة غادة عجمى، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب وعضو المجلس عن المصريين بالخارج، برفقة النائبين آمال رزق الله ومحمد وهب الله في زيارة لإيطاليا، لعرض إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي على أبناء الجالية المصرية.

القاهرة / لندن.. 
تنعقد القمة الفرنسية البريطانية الـ 35، صباحا بمدينة ساندهيرست، جنوب لندن، بين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء البريطانية تيريزا ماي، لبحث قضايا الهجرة والدفاع والمناخ. 

الأقصر.. 
ينظم مجلس إدارة مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام، في العاشرة والنصف صباحا احتفالية وضع حجر الأساس للمرحلة الثالثة من المستشفى وذلك بمقر المستشفى بمدينة طيبة الجديدة شمال الأقصر.

القاهرة.. 
تنظم شعبة البلاستيك بغرفة الصناعات الكيماوية التابعة لاتحاد الصناعات، خلال الفترة من 18 إلى 21 يناير الجاري، الدورة السابعة لمعرض "ايجى بلاست"، اكبر معرض متخصص في صناعة البلاستيك ومستلزماتها بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بمركز معارض مصر بالقاهرة الجديدة.

القاهرة .. 
يعقد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، مؤتمرا صحفيا في تمام الساعة الحادية عشر صباحا للإعلان عن بدء تطوير مستشفيات قصر العيني، ومستشفى أبوالريش للأطفال "الياباني"، كما يعلن رئيس جامعة القاهرة خلال المؤتمر، تفاصيل تنفيذ مشروع جامعة القاهرة الدولية بمدينة 6 أكتوبر.

القاهرة .. 
يقيم المجلس الأعلى للثقافة صالون الإدريسى بعنوان "سيناء والتنمية والإرهاب " الذي تنظمه لجنة الجغرافيا بالمجلس، ومقررها الدكتور السيد السيد الحسينى، وذلك في السادسة مساء بقاعة الندوات.

الزقازيق .. 
ينظم مركز إعلام الزقازيق التابع للهيئة العامة للاستعلامات، مؤتمرا حاشدا في تمام الساعة الحادية عشر صباحا بقاعة المؤتمرات بالمجمع الإعلامي بالزقازيق تحت عنوان "مصر تحارب الإرهاب" يتحدث في المؤتمر الكاتب الصحفي مجدى سبلة رئيس مجلس إدارة دار الهلال وعضو الهيئة الوطنية للصحافة.

القاهرة .. 
تنظم صالة كاتساروس للمزادات بالقاهرة؛ ندوة ثقافية بعنوان ''القاهرة الخديوية.. لمحة من هويتنا العمرانية''؛ وذلك في تمام السابعة مساء بمقر الصالة بـ22 شارع جواد حسني بوسط البلد. 

القاهرة .. 
تعقد دار الكتب والوثائق القومية بوزارة الثقافة موسما ثقافيا جديد بعنوان: "أدباء عملوا في دار الكتب" وأولى الندوات ندوة بعنوان "يحي حقي الأديب والإنسان "، الساعة 11 صباحا بقاعة على مبارك بمقر دار الكتب بكورنيش النيل.

الأقصر.. 
تنطلق قافلة طبية صباحا في محافظة الأقصر للكشف بالمجان على حالات روماتيزم القلب للأطفال وطلاب المدارس بالوحدة الصحية بمنشأة العماري، تحت رعاية محمد بدر محافظ الأقصر بالاشتراك مع وزارة الصحة ولجنة الصحة بمجلس النواب.

القاهرة .. 
ينظم المجلس الأعلى للثقافة أمسية لتكريم الدكتور حلمي شعراوي على ما قدمه من عطاء وإثراء للثقافات الإفريقية بشكل عام وللثقافة المصرية على وجه الخصوص، تعقد الأمسية في السادسة مساء، ويشارك فيها عدد كبير من الباحثين والمتخصصين في الشأن الثقافي من مصر.

القاهرة .. 
ينظم المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور حاتم ربيع، صالون الجبرتي "ناصر.. التجربة والدروس المستفادة"، والذي تنظمه لجنة التاريخ في المجلس ومقررها الدكتور جمال شقرة، في تمام الساعة السابعة مساء في قاعة المجلس بمقره في دار الأوبرا.

القاهرة .. 
يقدم الموسيقار يحيى خليل أولى حفلاته لعام 2018 في الثامنة مساء على المسرح الصغير بالأوبرا حيث يقدم بمصاحبة مجموعة من أبرع العازفين المصريين باقة من أشهر أعماله. 

المنيا .. 
تعقد وحدة أمراض الكلى بكلية الطب في جامعة المنيا، بالتعاون مع جامعة شيفلد الإنجليزية، ومستشفى المنصورة الدولي بقسمي الكلي والجراحة، والجمعية المصرية لأمراض وزراع الكلي، مؤتمرها العلمي في تمام الساعة الحادية عشر صباحا وذلك خلال يومي 18 إلى 19 من يناير الجاري.

القاهرة / مسقط .. 
ينطلق في سلطنة عمان مهرجان مسقط - 2018، والذي يقام تحت شعار «لنحتفل معا»، وسط تجهيزات مكثفة بمواقعه المختلفة، ويستمر حتى العاشر من فبراير المقبل متضمنا باقة من الفعاليات الثقافية والترفيهية والتعليمية والرياضية والفنية.

المنصورة .. 
تختتم في الحادية عشر صباحا امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2017/2018 لطلاب شهادة إتمام الدراسة لمرحلة التعليم الأساسي (الإعدادية) بمحافظة الدقهلية بعد أن استمرت ستة أيام بحضور 97785 طالباً أمام 528 لجنة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads