المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| محافظ بني سويف يبحث مع "كير" إقامة وحدات تصنيع الألبان

الخميس 18/يناير/2018 - 10:50 ص
جمال عبد المنعم
طباعة
بحث المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، مع مسؤولي هيئة "كير"، آلية التوسع في مشروع إقامة مراكز تجميع الألبان بالقرى، بالإضافة إلى دراسة تبني مشروع لتصنيع الألبان،وتحقيق أعلى سلسلة قيمة مضافة من هذا المقوم الذي تمتلك فيه بني سويف ميزة تنافسية، خاصة وأنها من المحافظات الزراعية،والتي يعمل أغلب سكانها في الأنشطة القائمة على الزراعة.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الخميس، بعدد من مسؤولي هيئة كير الدولية، في حضور اللواء عصام العلقامي السكرتير العام ورؤساء الوحدات المحلية ووكيلي وزاراتي الزراعة والتضامن الاجتماعي، حيث استعرض مسؤولو هية كير المشروعات والأنشطة التنموية التي تنفذها الهيئة على أرض المحافظة، والتي تركز على محورين:دعم وتمكين المواطن البسيط،وتمكين المرأة اجتماعيًا واقتصاديًا خاصة في القرى.

وناقش المحافظ، عددًا من الأنشطة التي تنفذها كير بالمحافظة مثل مشروع مراكز تجميع الألبان بالقرى، والذي تدعمه الهيئة بالتعاون مع إحدى الشركات الكبرى في مجال تصنيع الألبان، مؤكدًا على أهمية دعم المؤسسة للمحافظة في التوسع الأفقي للمشروع لتوفير مزيد من فرص العمل ومصدر دخل لعدد أكبر من المواطنين.

وكلف شريف حبيب، رؤساء المدن بالتنسيق مع الزراعة لتسهيل تنفيذ مشروعات هيئة كير، وتوفير كل البيانات المطلوبة على أن تكون دقيقة وميدانية لدعم الهيئة في خطتها للتوسع في المشروع.

وبحث "حبيب"، إمكانية تنفيذ مشروع صغير لتصنيع الألبان بجودة عالية، مناقشًا قدرة الهيئة على الترويج لهذه الفكرة لدى الشركات الكبيرة العاملة في هذا المجال " خاصة التي تعتمد على التوسع الجغرافى في وحداتها الإنتاجية"، وذلك من خلال تنفيذ نموذج صغير لمصنع (وحدة إنتاجية)، والذي سيوفر في تكاليف الإنتاج ويزيد من الربحية ويدعم جهود المحافظة لتحقيق التنمية بالقرى.

حضر الاجتماع من هيئة كير الدولية: فيفيان ثابت نائب مدير الهيئة، سيد مصطفى استشارى العلاقات الخارجية والحوكمة بالهيئة، أسامة عبده مدير، برنامج الزراعة، نيفين لويس، مشرف برنامج الزراعة، سهام كامل مشرف وحدة الحوكمة، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين التنفيذيين المعنيين بالمحافظة منهم: نهى محمد مدير التعاون الدولي ومسؤولة البرنامج بالمحافظة، مصطفى راشد مدير عام مديرية الزراعة، وسحر صابر مدير مركز معلومات التنمية المحلية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads