المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إنفوجراف| 8 خطوات للاستثمار في البورصة

الخميس 18/يناير/2018 - 11:35 ص
محمد حسني
طباعة
"بوابة المواطن" تقدم لمتابعيها الخطوات اللازمة للاستثمار في البورصة ..

1- يجب عليك تحديد مقدار الأموال التى تستطيع استخدامها فى البورصة بحيث تكون هذه الأموال زائدة عن التزاماتك ونفقاتك المالية.

2- بعد أن حددت مقدار الأموال الزائدة عن احتياجاتك احذر، لا تستخدمها كلها فى الاستثمار فى البورصة، حيث يمكن أن يطرأ ظرف مفاجئ لنفقاتك يجعلك مضطرا للبيع بخسارة لسداد هذا الاحتياج.

3- بعد أن حددنا صافى المبلغ المراد استثماره حدد هل تريد الاستثمار طويل الأجل أم قصير الأجل؟ فالاستثمار قصير الأجل فى معناه البسيط يعنى أنك تريد الخروج من السوق خلال فترة قصيرة (لوجود التزام معين لديك مثلا) والعكس بالنسبة للاستثمار طويل الأجل.

4- عليك بعد ذلك تحديد وسيلة الاستثمار سواء كانت فى (سندات – أسهم – أذون خزانة – وثائق صناديق استثمار – سندات حكومية) ويمكن ذلك بمساعدة شركة السمسرة، حيث تقدم لك أفضل وسيلة للاستثمار بما يلائم إمكانياتك المالية.

5- يمكن لشركة السمسرة أن توفر لك المعلومات اللازمة عن الشركات المصدرة مثل: القطاع الذى تنتمى له – منتجاتها – خططها المستقبلية.

6- بعد ذلك تحدد الشركة أو الشركات التى تريد شراء أسهم بها والسعر الذى تريد الشراء به، ثم تطلب من شركة السمسرة تنفيذ الأمر بالطريقة التى اتفقتما عليها سواء بأمر مكتوب أو عبر الهاتف.

7- ثم بعد ذلك لو أردت بيع هذه الأسهم مرة أخرى تطلب أيضا من شركة السمسرة البيع بالطريقة السابقة بعد تحديد السعر الذى تريد البيع عنده.

8- وبعد مرور الفترة القانونية على عملية البيع حسب الورقة المالية التى اشتريتها أو بعتها تقوم شركة "مصر للمقاصة بتسوية عملية البيع ووضع قيمة العملية فى حسابك أو تسديد قيمة العملية فى حال الشراء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads