المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كشف أسرار غرفة نوم الملك فاروق بواشنطن.. ونجله يصرخ: "أريد تفسيرا"

الخميس 18/يناير/2018 - 02:59 م
عواطف الوصيف
طباعة
الملك فاروق... أخر الملوك الذين عرفتهم مصر، ويعد فاروق الأول أكثر من أكتسب شهرة على مستوى العائلة المالكة بالكامل، ومن الصعب تحديد السبب وراء ذلك.

علامات استفهام وإضطرابات:
تحديد السبب وراء الشهرة التي أكتسبها الملك فاروق، أمرا صعب بعض الشيء، لكن ربما بسبب علامات الاستفهام الكثيرة التي أحاطت بتصرفات أمه الملكة نازلي، والتي كان يعتبرها فاروق وبالا عليه، لأزن هذه التصرفات، كانت سببا في جعل الشعب يخرج في نظاهرات ضده بمختلف شوارع مصر، ويطالبونه بترك منصبه، بعد أن كان يمثل لهم الأمل بعد تنصيبه ملكا على مصر، وربما سبب شهرته، هي الإضطرابات التي أجتاحت البلاد، خاصة خلال الأيام الأخيرة من حكمه.

أبن الـ16
تولى الملك فاروق مقاليد الحكم، عام 1936، أي أن عمره كان لم يتعد الـ16 عام، شاب لا يمتلك أي خبرة في الحياة، يجد نفسه فجأة ملك مصر والسوادن، وكانت النتيجة أنه أصبح فريسة لمؤامرات من حوله، ولم يتمكن من تدارك كافة الأمور، وتوالت الأزمات، مما أصبحت الثورة والإطاحة بهذا النظام برمته أمر ضروري، لكي يتولى ذوي الخبرة، التي تساعد على الإرتقاء بحال البلاد، ويعد ذلك سبب قوي لهذه الشهرة التي أكتسبها، أكثر من غيره من كل العائلة المالكة.

عرض في مزاد علني
خرج الملك فاروق من مصر، ولبيت رغبته في أن يكون ذلك وفقا لمراسم عسكرية، وبسفينة المحروسة، وأنتقل إلى بريطانيا لكن ظلت ممتلكاته هنا في مصر، كل الممتلكات التي كان يحويها، قصره في عابدين، لكن كانت المفاجأة ما عرضه اليوم أحد المواقع الصحفية الأمريكية، حيث عرض محتويات غرفة نوم الملك فاروق في المزاد العلني، بالولايات المتحدة، مما كان لإبنه رد فعل.

عملية تهريب
عقب نجل الملك فاروق، الملك أحمد فؤاد الثاني، على عرض محتويات غرفة أبيه في المزاد العلني، بواشنطن حيث أكد عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي، فيس بوك أن ذلك من الصعب أن يحدث، دون أن يكون فد تم تهريب محتويات هذه الغرفة.

للعرض فقط:
استطرد أحمد فؤاد الثاني، على صفحته على موقع التواصل الإجتماعي، فيس بوك ليؤكد أنه وحين خروج أبيه من مصر، كان من المفترض أن تعرض محتويات منزله وممتلكاته التي تركت، في متحف يتم تشكيله بشكل خاص لها، أي أن تكون للعرض فقط، دون أن يتمتع أحد بها قائلا:"إننا تركناها عهدة في أمانة ممثلي السلطة المصرية، ونحن الآن نريد تفسير لما حدث وكيف تهربت وخرجت من مصر لنجدها تباع في مزاد علني بواشنطن".

بلاغ للنائب العام
تقدم محامي مصري، أمس الأربعاء، ببلاغ إلى المستشار نبيل صادق، النائب العام للتحقيق فيما وصفه بـ"واقعة سرقة غرفة النوم الخاصة بالملك فاروق وبيعها بأحد المتاجر في أمريكا".

وقال المحامي في بلاغه الذي نشرته عدد من وسائل الإعلام المصرية إنه تم تداول عبر المواقع الإلكترونية قيام أحد المواقع الأمريكية بعرض غرفة النوم الخاصة بالملك فاروق للبيع بمبلغ 985 ألف دولار.

وأكد البلاغ أن الغرفة الملكية كانت موجودة داخل الاستراحة الملكية بحديقة الحيوان بالجيزة، وتم اكتشاف سرقتها عام 2013 واستبدالها بغرفة نوم حديثة من إحدى محلات بيع الأثاث المحلية.

الاستراحة الملكية
وبحسب وزارة الزراعة المصرية فالاستراحة الملكية أغلقت تماما منذ 1986 بعد أن غادرها وزير كان يقيم بها هو وأسرته، واكتشفت واقعة السرقة في عهد وزير الزراعة الأسبق محمد فريد أبوحديد، وهو من قدم البلاغ للجهات الرقابية وكان يتابع التحقيق بنفسه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads