المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عاجل| السيسي يكشف كواليس فض اعتصام رابعة.. وأسباب اختيار التوقيت

الجمعة 19/يناير/2018 - 08:01 م
أحمد زكي
طباعة
أكد الرئيس السيسي، أن مصر شهدت طفرة في مجال المشاركة السياسية ولا تسعى بأي حال من الأحوال إلى فرض رأي معين أو توجه أحادي، مشيرًا إلى أن ما حدث في مصر في أعقاب حقبة تولى تنظيم جماعة الإخوان السلطة في مصر كان بالإجبار وليس بالإختيار.

جاء ذلك في معرض إجابة الرئيس على سؤال أحد المواطنين حول رؤية الرئيس السيسي لللمشاركة السياسية في مصر خلال الفترة الحالية والمقبلة، وذلك ضمن مبادرة "إسأل الرئيس" في مؤتمر "حكاية وطن الذي يحضره السيسي اليوم.

وأشار السيسي إلى أن ما حدث في اعتصام رابعة العدوية الإرهابي لم يترك فيه التنظيم الإرهابي الخيار للدولة المصرية غير ما حدث، مشيرًا إلى أن الدولة تم إجبارها على التعامل بتلك الطريقة لأن الوضع كان على حافة الهاوية.

ولفت السيسي إلى أن بعض القيادات طلبت منه فض الاعتصام خلال شهر رمضان ولكنه أصر على تأجيل ذلك إلى ما بعد عيد الفطر المبارك، مشيرًا إلى أنه طلب إلى القيادات وقتها أن يتم التعامل بالحكمة ما دام الاعتصام لا يضر المصريين، إلا أن الجماعة الإرهابية أصرت على التصعيد ولم تترك للدولة خيارًا في ذلك.

وشدد السيسي على أن الفترات السابقة شهدت تراجع شديد في المجال السياسي وممارسة الحقوق السياسية مثلما حدث في فترات الحمسينات والسيتينات حينما كانت الحياة السياسية تنحصر في حزب واحد فقط وجبهة واحدة فقط، مؤكدًا أن الدولة المصرية دولة مؤسسات لا ينبغي فيها الحديث عن أحادية الرأي بعد الآن، كما تسعى الدولة لترسيخ مبدأ المشاركة السياسية في مصر.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads