المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر البرنامج الانتخابي للرئيس السيسي قبل انتخابات الرئاسة المصرية 2018

الجمعة 19/يناير/2018 - 10:44 م
إسلام شلبي
طباعة
ننشر البرنامج الانتخابي
وجه الرئيس السيسي العديد من الرسائل للمصريين وللعالم أجمع خلال إجابته على تساؤلات المواطنين ضمن مبادرة اسأل الرئيس، في مؤتمر حكاية وطن الذي حضره السيسي مساء اليوم الخميس، حيث وجه السيسي رسائله للجميع في معرض إجاباته ليؤكد رؤيته المستقبلية لهذا البلد ما يستطيع منه الجميع الوقوف على البرنامج الانتخابي للسيسي خلال الفترة الرئاسية المقبلة.

وعقب إعلان الرئيس الترشح رسميًا في انتخابات الرئاسة، رصدت بوابة المواطن الإخبارية اهم وأبرز الملامح التي أكد عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتكون هي أساسيات العمل في مؤسسة الرئاسة فيما بعد انتخابات الرئاسة المصرية 2018.

ننشر البرنامج الانتخابي

مصر للمصريين

أول ملامح البرنامج الانتخابي الذي رسمه السيسي كانت تعبيره الدائم والشهير "مصر للمصريين" حيث جاء ذلك في معرض إجابته عن تساؤل بخصوص إذاعة لقاءات الوزراء والمسئولين على شاشات الفضائيات الخاصة، مؤكدًا أن لقاءات المسئولين تذاع على التلفزيون الرسمي للدولة، دعمًا للمؤسسات الوطنية.

كما أكد الرئيس على محاربة الفساد من جذوره لتذهب خيرات مصر لمن يستحقها فقط من أبناء مصر المخلصين الذين لا يدخرون جهدًا في بناء هذا الوطن.
أهم 10 رسائل من الشعب إلى السيسي قبل انتخابات الرئاسة المصرية 2018
ننشر البرنامج الانتخابي

لا تراجع عن اقتلاع الإرهاب من جذوره

أكد الرئيس السيسي في معرض حديثه وإجاباته اليوم على تساؤلات المواطنين على عزم الدولة المصرية على اقتلاع الإرهاب من جذوره، في سيناء وغيرها من ربوع مصر، مشددًا على أن مصر هي الدولة الوحيدة في العالم التي جعلت من مكافحة الإرهاب حقًا من حقوق الانسان.


المشروعات القومية
المشروعات القومية

أمن وأمان المصريين خط أحمر

أكد السيسي خلال حديثه على المخاطر التي تواجه المصريين سواء من الداخل والكارهين لمصر من أهل الشر، أو من الحدود المجاورة للوطن، والتي تنضح بالمخدرات والإرهاب وغيرها من السموم القاتلة للعقول والأجساد، أو حتى التهديدات العالمية والإقليمية.

فساد المحليات
فساد المحليات

رؤية مصر 2030

جاءت الخطة الاستراتيجية التي تتبناها الدولة المصريين تحت عنوان "رؤية مصر 2030" لتضع المحددات والأطر الأساسية، والخطوط العاريضة التي تنبثق منها سياسيات الدولة المصرية خلال الفترة الثانية من حكم الرئيس السيسي، وهو ما شدد عليه السيسي اليوم قبيل إعلانه الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية 2018 اليوم أمام الشعب المصري والعالم.

القوة والعمل المشترك أساس العلاقات الخارجية

أكد الرئيس السيسي اليوم قبيل إعلانه الترشح في انتخابات الرئاسة أن التصريحات العنترية لا تكسب صاحبها أي شئ، مشيرًا إلى أن العمل على الأرض هو السبيل الوحيد لإثبات الذات وبناء مستقبل هذا الوطن، منوهًا على قدرة مصر العسكرية وزراعها الطولى في هذا المجال والتي تترك المجال لأحد أن يفكر في استفزاز مصر أو التحرش بها.

وشدد الرئيس السيسي على أن مصر تأثرت كثيرًا في خلال الفترة الماضية خاصة منذ يناير 2011، لكن إرادة المصريين تستطيع بناء هذا الوطن وتعيده إلى مكانته التي تليق به من جديد، مشيرًا إلى أن مصر شهدت خلال الفترة الماضية محاولات عدة لإسقاطها ولكن إرادة المصريين كانت لها بالمرصاد.

المرأة المصرية
المرأة المصرية

لا مجال لفساد المحليات بعد الآن

اهتم الرئيس السيسي بفساد المحليات اهتمامًا كبيرًا حيث جاء على رأس أولويات الفترة الرئاسية، وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مجرد تشكيل المجالس المحلية الجديدة سوف تكون نقلة نوعية جديدة يرى الجميع صداها على الأرض في الفترة المقبلة.

حساب المخطئ مهما كان

أكد الرئيس السيسي اليوم على أن يومه يبدأ في الخامسة صباحًا، مشيرًا إلى أنه يراعي الله في كل أعماله، ومنوهًا إلى أن القرارات الصعبة التي تم اتخاذها كانت بهدف خدمة مصر والأجيال القادمة، رغم أن البعض قد يرى أنها تنتقص من شعبية الرئيس لكنه لن يخشى شيئًا في سبيل نهضة مصر، ولن يترك مجالًا للمخطئ دون حساب.

الجامعة العربية
الجامعة العربية

مشاركة المرأة ضرورة مجتمعية

في معرض حديثه اليوم، اكد السيسي على مكانة المرأة مشددًا على أن دورها في خدمة المجتمع ونهضة مصر لن تتوقف وسوف تستمر، وهو ما برز خلال حديث السيسي اليوم حين قال "أنا وزير المرأة، وكنت بساعد أهل بيتي في الأعمال المنزلية"، ليرسخ بذلك خطوطًا عريضة لمشاركة المرأة في نهضة مصر.

مجلس النواب
مجلس النواب

مصر صمام أمان الأمة العربية

فوجئ الرئيس السيسي اليوم بسؤال أحد المواطنين حول جدوى تواجد اللاجئين في مصر، وحقيقة منازعة المصريين في فرص العمل، فكانت إجابة السيسي محددًا رئيسيًا للسياسة التي تتبعها مصر حيال الأمة العربية وقضاياها خلال الفترة المقبلة، حين أكد على أن مصر صمام أمان الأمة العربية وأن الجميع مرحب بهم في مصر التي تحتضن الآن 5 ملايين لاجئ وتعتبر حالة فريدة بخلاف جميع دول العالم التي تضع اللاجئين في معسكرات مخصصة لذلك إلا أنهم يعيشون في مصر مثل أبناءها تمامًا.

دولة المؤسسسات

جاءت التحية التي وجهها الرئيس السيسي اليوم إلى مؤسسات الدولة المصرية المتمثلة في الأزهر الشريف والكنيسة المصرية والقوات المسلحة والشرطة المصرية، وباقى المؤسسات، بمثابة إعلان صريح من السيسي عن تبنيه سياسة ترسيخ مبدأ دولة المؤسسات.

وأخيرًا.. السيسي أعلن اليوم ترشحه في انتخابات الرئاسة المصرية 2018 واضعًا ما حققه أمام المصريين لتقييمه، وتاركًا برنامجه الانتخابي الرسمي يتلخص في كلمة السيسي الشهيرة "تحيا مصر".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads