المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجبوري يؤكد لـ"مسؤول كويتي" على ضرورة توجيه الرأي العام بالشكل الإيجابي

الأحد 21/يناير/2018 - 10:48 م
محمود الدايح
طباعة
أكد رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، اليوم الأحد، لوكيل وزير الإعلام الكويتي، ضرورة العمل على توجيه الرأي العام بالشكل الإيجابي الذي يعبر عن الواقع عبر اعتماد المهنية والحيادية في نقل الحقيقة.

جاء ذلك خلال استقبال الجبوري، اليوم، وفداً إعلامياً كويتياً ضم مسؤولين ورؤساء مؤسسات إعلامية كويتية، وجرى خلال اللقاء - حسبما ذكر بيان لمكتب الجبوري نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع)- استعراض العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بما يضمن مصلحة البلدين الشقيقين.

وأضاف البيان أنه "تم بحث التحضير لمؤتمر إعادة إعمار العراق الذي سيعقد في الكويت، والجهود الإقليمية والدولية لدعم الاستقرار في المناطق المحررة والعمل على إعادة العوائل النازحة إليها".

وأكد الجبوري، خلال اللقاء، حاجة العراق إلى الدعم العربي والدولي من أجل إعادة تأهيل مدنه المتضررة جراء الإرهاب، وإزالة كل العوائق التي تعترض عودة النازحين إلى مناطقهم المحررة، مشيراً إلى أن البرلمان يعمل جاهداً على تحقيق الاستقرار من خلال إقراره التشريعات والقوانين الداعمة لخدمة المواطن العراقي وبدون استثناء.

وشدد رئيس مجلس النواب على دور الإعلام خلال المرحلة المقبلة في توعية المجتمعات خاصة العربية منها، والعمل على توجيه الرأي العام بالشكل الإيجابي الذي يعبر عن الواقع عبر اعتماد المهنية والحيادية في نقل الحقيقة.. مضيفا "يتحمل الإعلام المحلي والعربي مسؤولية توعية المواطن العربي عبر نشر أفكار التسامح والاعتدال ونبذ الفكر المتطرف الذي يسعى إلى زعزعة أمن واستقرار المنطقة".

وثمّن دور دولة الكويت في دعم العراق سواءً من خلال التهيئة لمؤتمر المانحين أو إغاثة العوائل النازحة عبر المساعدات والجهود التي تبذلها بعثته الدبلوماسية في البلاد.

من جانبه، شكر الوفد الكويتي رئيس مجلس النواب على حفاوة الاستقبال، مثمنا دوره في توطيد العلاقات بين البلدين وتحقيق الاستقرار في البلاد عبر ترسيخ مفهوم المواطنة والديمقراطية.

وفي سياق مختلف، عثرت القوات الأمنية العراقية على مخلفات تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي في منطقة البوعسج في أطراف العاصمة بغداد.

وذكر بيان لوزارة الدفاع العراقية أن فرقة المشاة 17 وبإشراف مباشر من قائد الفرقة العميد الركن علي الماجدي، نفذ الفوج الأول لواء المشاة 25 عددا من العمليات الاستباقية في منطقة البوعوسج".

وأشار إلى أنه "أثناء العمليات تم العثور على مواد من مخلفات داعش الإرهابي تحتوي على 10 عبوات ناسفة عبارة عن بطل سعة 1 لتر مملوء بمادة C4... ونفذ الفوج الثاني لواء المشاة الـ55 مع قوة من مركز شرطة صدر اليوسفية في منطقة البلاسم، حملة تفتيش أسفرت عن إلقاء القبض على أحد المطلوبين في قضايا إرهابية".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads