المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" ترصد.. "9 صفقات" تصارع عليها القطبين

الجمعة 26/يناير/2018 - 07:09 م
أحمد البرديني
طباعة
دائما ما تشهد مواسم الإنتقالات الشتوية والصيفية صراعا بين قطبي الكرة المصرية للظفر ببعض اللاعبين وكأن المنافسة بين الفريقين تتحول من الملعب إلي استقطاب الصفقات.

وبالرغم من التناحر والصراع بين الأهلي والزمالك على الصفقات إلا أن معظم هذه الصفقات يكتب لها الفشل وسرعان ما تختفي عن الاضواء ولا تقدم اي بصمة تتناسب مع الضجة التي صاحبتها.

وترصد"بوابة المواطن" ابرز الصفقات التي تصارع عليها قطبي الكرة المصرية وانتهت قصتها بالفشل المرير.

1-رضا سيكا

تألق بقميص الإسماعيلي واصبح من نجوم الدراويش في فترة قصيرة ليشتد الصراع بين الأهلي والزمالك للتعاقد مع اللاعب لكن الإسماعيلي وافق علي انتقاله للزمالك مقابل 900 ألف جنيه اضافة إلي انتقال عمرو فهيم وعبد الحميد بسيوني إلي الدراويش.

ومن سوء حظ "سيكا" ان اول لقاء له بقميص الزمالك كان امام الأهلي وانتهي بفوز الفريق بستة أهداف مقابل هدف، في مباراة تعد الأشهر في تاريخ لقاءات القمة.
وكان هذا اللقاء بمثابة شهادة وفاة مبكرة للاعب الذي لم يكن في افضل حالاته وحملته الجماهير البيضاء جزء كبير من مسئولية الهزيمة الثقيلة.

دخل "سيكا" في صراعات مع الجهاز الفني للزمالك بقيادة اتوفستر انتهت بأعارته الي النادي الاهلي السعودي في نفس الموسم الذي تم شراءه فيه وذلك بمبلغ مليون ونصف ريال سعودي في سبتمبر 2001 و يستمر رضا سيكا في النادي الاهلي السعودي دون أية نجاحات تذكر لمدة موسم و بعدها الي نادي راس الخيمة الامارات.

2- سعيد عبدالعزيز

من أبناء غزل المحلة وظهر بمستوى رائع مع الفريق والمنتخب الأوليمبى يدخل دائرة اهتمام قطبي الكرة المصرية وظل الصراع دائر بينهما عدة اسابيع وبالفعل وقع اللاعب للزمالك ولكن كانت رغبته هي اللعب للقلعة الحمراء وهو ما سهل انتقاله للأهلي.

و رغم بدايته المضيئة مع الأهلي في مباراة ريال مدريد الودية حيث لقبته الجماهير وقتها ب"سعيد مدريد" نظرا لتقديمه مباراة كبيرة أمام عملاق اوربا، الان "عبدالعزيز" تراجع مستواه مع المارد الأحمر وظل موسمين في الأهلي دون اي دور يذكر ليستغني عن الأهلي مجانا ويتجه إلي الإتحاد السكندري.

3- سامي قمصان

دار الصراع بين الناديين على اللاعب سامى قمصان نجم جمهورية شبين في ذلك الوقت ونجح الفريق الأحمر فى خطف اللاعب ولكنه رحل عن الفريق بعدما فشل فى ترك أى بصمة له بالقلعة الحمراء.

4- عمرو سماكة

اندلعت حرب كروية بين القطبين للتعاقد مع عمرو سماكة احد ابرز نجوم الدوري المصري وقتها ودخل الفريقين في صراع حاد للظفر بخدماته ولكن اعلن نادي الترسانة انه اللاعب سينتقل لمن يدفع اكثر وبالرغم من ان المقابل المادي للزمالك كان اعلي من الذي عرضه الأهلي إلا ان"سماكة" وقع علي استمارة رغبة للأنتقال للأهلي وهو ما حدث بالفعل.

وبعد انتقاله للأهلي لم يكن له دور وظهر بمستوي متواضع ليقرر الأهلي الاستغناء عنه ويختفي عن الأضواء.

5- اكوتي منساه

إحدى حلقات الصراع بين الأهلي والزمالك..وكان يلعب في صفوف فريق المصري البورسعيدي وحسم الأهلي الصفقة بعد صراع طويل مع غريمه الزمالك.

وفي أول مباراة رسمية للاعب ضد أنيمبا النيجيري في بطولة دوري أبطال أفريقيا وبعد 14 دقيقة تحديداً يتعرض اللاعب لإصابة "الرباط الصليبي" التي تبعده فترة طويلة عن الملاعب..ولم يستطع اللاعب العودة إلى مستواه إطلاقاً ليقرر الأهلي الاستغناء عنه.

و اشيع ان هذه الصفقة كلفت ألاهلي 11 مليون جنيه ولكن مسئولي الأهلي دائماً ما ينفون هذا الرقم ويؤكدون أن الصفقة لم تتكلف سوي 4 مليون جنيه.

6-اسلام عوض

احد ابطال الصراع بين الأهلي والزمالك والذي نجح الزمالك في خطفه من الأهلي بصفقة كلفت الزمالك مبلغ 6 مليون جنيه وقتها.

وبالرغم من المبلغ المالي الكبير الذي انتقل به اللاعب للفارس الأبيض إلا انه لم يشارك سوي دقائق قليلة و رحل عن الفريق وغاب عن الساحة الكروية.

7-خالد قمر

كان واحد ضمن ثلاثة لاعبين في اتحاد الشرطة تناحر عليهم القطبين وفي النهاية نجح الزمالك في الظفر بخدمات الثلاثي مقابل دفع مبلغ 2 مليون جنيه.

لم ينجح اللاعب في حجز مكان اساسي بتشكيل الفريق الابيض رغم مرور اكثر من ثلاث اعوام علي انضمامه ودائما ما يسعي الزمالك لأعارته لعدم وجود حاجة لجهوده بعد انخفاض مستواه.

8- اسلام رشدي

تنافس الأهلي والزمالك بشكل قوي للحصول على خدمات لاعب المنيا الذي كان محور حديث وسائل الإعلام لفترة طويلة حتى نجح الأهلي في نهاية الأمر بخطف اللاعب بعد تألقه مع فريقه ، لكنه فشل في إثبات نفسه مع القلعة الحمراء مما أدى لاستبعاده من حسابات الإسباني جاريدو المدير الفني للأهلي وانتهي مشواره مع الأهلي مبكرا ويلعب حاليا في صفوف فريق الإنتاج الحربي.

9-ميدو جابر

رغم الصراع الشرس الذي دار بين القطبين للحصول علي خدماته من المقاصة وانتهي لصالح القلعة الحمراء إلا أنه فقد كثير من بريقه ومستواه الذي قدمه مع الفريق الفيومي وفشل في اثبات ذاته داخل جدران الأهلي و كثيرا ما يخرج من حسابات المدير الفني للأهلي حسام البدري الذي قد يفكر في الإستغناء عنه اذا ظل بهذا الأداء الغير مقنع لجماهير الفريق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads