المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| ترعة قرية "إبشان" في كفر الشيخ تتحول إلى مقلب للقمامة والحيوانات النافقة

السبت 27/يناير/2018 - 03:15 م
مصطفى عنز
طباعة
تحولت ترعة قرية إبشان، التابعة لمركز بيلا، بمحافظة كفر الشيخ، إلى مقلب للقمامة، والحيوانات النافقة، والصرف الصحي، الأمر الذى تسبب فى إصابة العديد من الأهالي بالأمراض، وترك تأثيراً سلبياً على الزراعات بالأراضي.

وقال جلال خليل، أحد الأهالي لـ"بوابة المواطن"، إن الترعة تسببت في انتشار الأمراض والأوبئة، وهندسة الري ببيلا لا تراعي ذلك، على الرغم من الشكاوى الكثيرة بتطهير الترعة، ولكن لا حياة لمن تنادي.

وأكد محمود علاء، مهندس، أن ترعة قرية إبشان تحولت منذ أعوام إلى مصدراً لإلقاء مياه الصرف الصحي، ومياه الأمطار، التي تلقيها جرارات "الكسح"، بسبب إهمال الوحدة المحلية لمركز ومدينة بيلا.

وأوضح محمد العجمي، على المعاش، أن مجرى الترعة تحول إلى مصرف عمومي يمتلئ بالمخلفات الآدمية، التي تسببت في تلوث مياه الترعة التي تروي الأراضي الزراعية، الأمر الذى ينذر بكارثة بيئية وصحية لمستهلكي المزروعات من هذه الأراضى التى تروى بالمياه الملوثة.

وأشارت محسنة محمد، ربة منزل، إلى أن ترعة إبشان انتشرت بها كميات كبيرة من القمامة والحيوانات النافقة التى تملأ مجراها، لافتة إلى أن الأهالي تخشى على أبنائها الإصابة بالأمراض، أو السقوط فى تلك الترعة الملوثة، على حد قولها.

وطالب أهالى قرية إبشان، اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، بتطهير الترعة، والعمل على تغطيتها، حفاظاً على صحة وسلامة أبنائهم، والمظهر الحضارى والجمالى للقرية، آملين أن تتحسن المرافق والخدمات بالقرية خلال الفترة القادمة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads