المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| مياه الصرف الصحي تغرق شوارع الخانكة.. ومجلس المدينة: "بنتابع"

السبت 27/يناير/2018 - 07:24 م
القليوبية : أحمد عبد العظيم
طباعة
اشتكي أهالي مدينة الخانكة من غرق الشوارع الرئيسية بمنطقة سوق السبت، وبالقرب من مدرسة الخانكة الثانوية، وذلك بسبب انسداد في بالوعات الصرف الموجودة بالشارع وعدم قدرتها على تصريف المياه خلال اليومين الماضيين التي شهدت فيهم مدن وقرى محافظة القليوبية أمطار غزيرة، الأمر الذي أدى إلى تراكم المياه في الشوارع والطرقات.

يقول "أحمد بلح" مؤسس حملة "شباب بيحب الخانكة"، بأن هذه الشوارع دائمة الغرق في مياه الصرف الصحي بشكل مستمر، مضيفاً بأنه خاطب مجلس المدينة لحل تلك المشكلة أكثر من مرة، إلا أن مسئولي المدينة تنصلوا منها وألقوا بها على المدرسة الثانوية معللين ذلك بأن شبكة الصرف الصحي بالمدرسة متهالكة وهي التي تؤدي إلى الطفح المستمر لمياه الصرف الصحي في الشوارع .

فيما أكدت "فتحية العريان" أحد مسئولي الإدارة التعليمة بالخانكة، بأن المدرسة الثانوية حالياً مغلقة نظراً لإجازة نصف العام، مشيرة بأن فناء المدرسة من الداخل جاف تماماً، وتساءلت: كيف لفناء المدرسة أن يكون جاف وتتسبب شبكة الصرف الصحي الموجودة بالمدرسة في غرق الشوارع المجاورة للمدرسة، معلقتا: كان من الأولى لو شبكة صرف المدرسة هي السبب في طفح مياه الصرف كان فناء المدرسة تأثر بذلك قبل الشوارع الجانبية للمدرسة .

من جانبه أكد طلال ربيع نائب رئيس مدينة الخانكة، لـ "بوابة المواطن" الإخبارية، بأنه فور تلقيه بلاغا بمشكلة طفح المياه في عدد من الشوارع، أجرى وعلى الفور اتصالا بمسئول فرع مياه الشرب والصرف الصحي بالخانكة، وعلى الفور إنتقل فريق من الفنيين وجاري إصلاح العطل سواء كان من داخل المدرسة أو من خارجها .

وأضاف بأنه تم الدفع بعدد من السيارات لشفط تجمعات المياه من الشوارع، وذلك حرصاً على سلامة المواطنين، وتسيير الحركة المرورية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads